قتلى للحوثيين بمعارك عنيفة في محيط تعز

Members of the tribes and popular committees, loyal to Yemen's Saudi-back fugitive President Abderabbo Mansour Hadi, launch rockets against positions of the Huthi rebels on May 14, 2015 in the Marib province, east of the capital Sanaa. With the humanitarian pause running from May 12, residents said calm prevailed across most of the country except in three cities -- Taez, Daleh and oil-rich Marib -- where there were reports of intermittent exchanges of fire between rebel and pro-Hadi forces. AFP PHOTO / STR
عناصر من المقاومة الشعبية أثناء قصف سابق لمواقع للحوثيين وحلفائهم (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة بأن 13 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في اشتباكات متواصلة في محيط مدينة تعز جنوب اليمن، بينما شددت مليشيات الحوثيين وحلفائهم الخناق على منافذ المدينة المحاصرة.

وقال المراسل إن مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح بصدد الحصول على تعزيزات عسكرية قادمة من إب والحديدة شمال تعز.

وفي اتصال من عدن، قال مدير مكتب الجزيرة سعيد ثابت إن الاشتباكات ما زالت متواصلة وسط عمليات كر وفر تركزت أساسا في جبهة المصراخ والضباب غرب تعز حيث تدور معارك عنيفة.

في غضون ذلك، واصلت مليشيات الحوثي وصالح قصف الأحياء السكنية في تعز، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 21 آخرين. ومن بين الأحياء التي طالها القصف حي الزهراء في الجبهة الشرقية بتعز.

حصار المدينة
وتزامن ذلك مع استمرار الحوثيين في حصار المدينة ومنع دخول المساعدات إليها، في وقت حث فيه مجلس الأمن الدولي أطراف الأزمة اليمنية على احترام التزاماتها المتعلقة بتسهيل وصول المساعدات، خاصة إلى مدينة تعز.

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود" أعلنت الثلاثاء أن الحوثيين يمنعونها من إيصال إمدادات طبية إلى المناطق التي يحاصرونها في مدينة تعز.

وتفرض مليشيات الحوثيين والقوات الموالية لصالح حصارا خانقا على منافذ مدينة تعز منذ أشهر، وتمنع دخول الإمدادات الطبية والمواد الغذائية إلى الأحياء والمستشفيات الواقعة في نطاق سيطرة المقاومة الشعبية.

قتلى في صنعاء
وفي محافظة صنعاء قتل خمسة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وما لا يقل عن عشرة من مليشيات الحوثيين وصالح في اشتباكات بجبل صَلْب في مديرية نِهْم.

وقال مراسل الجزيرة إن الاشتباكات اندلعت بعد هجوم شنته مليشيات الحوثيين وصالح وسيطرت فيه على موقع عسكري في جبل صَلْب، لكن المقاومة والجيش الوطني استعادا الموقع.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية أن المواجهات الأعنف وقعت في مديرية نهم التي تبعد 40 كلم إلى شمال شرق العاصمة صنعاء، حيث قتل 35 متمردا بحسب مصادر عسكرية موالية.

وأشارت المصادر إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن غارات جوية عدة على مواقع الحوثيين في محافظتي الجوف (شمال) وتعز (جنوب غرب)، إضافة إلى مدينة المخا الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول