الجيش: قطعنا خطوط إمداد تنظيم الدولة بالرمادي

In this Oct. 30, 2015 photo Iraqi security forces take combat position at the front-line with Islamic State group militants in the eastern suburbs of Ramadi, Anbar province, Iraq. (AP Photo)
قوات عراقية خلال معارك سابقة مع تنظيم الدولة في الرمادي (أسوشيتد برس)

قالت مصادر عراقية إن القوات العراقية قطعت آخر خط إمداد لتنظيم الدولة الإسلامية إلى مدينة الرمادي غربي العراق عندما سيطرت اليوم الأربعاء على جسر فلسطين الرئيسي.

وأكد الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعماني أن الجسر الذي يربط ضفتي نهر الفرات بات الآن تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل، وهو ما يحرم تنظيم الدولة من طريق إمداد كان يستخدمه لنقل الأسلحة والأغذية والتجهيزات.

وأوضحت المصادر أن التقدم تحقق بدعم من طائرات التحالف الدولي وفرق متخصصة في تفكيك المتفجرات، وأشارت إلى أن هذا التقدم يعني إتمام القوات العراقية حصارها لمدينة الرمادي.

وسقطت الرمادي مركز محافظة الأنبار في قبضة مسلحي تنظيم الدولة في مايو/أيار الماضي في أكبر تراجع للقوات العراقية أمام التنظيم الذي يسيطر على أراض شاسعة بالعراق منذ يونيو/حزيران 2014.

من جانب آخر، صرح شيخ عشيرة البونمر في الأنبار الشيخ نعيم الكعود بأن رجال العشائر أسقطوا طائرة من دون طيار لتنظيم الدولة غربي مدينة الرمادي.

وأوضح الكعود لوكالة الأنباء الألمانية أن الطائرة تحتوي على كاميرا مراقبة، وكان تنظيم الدولة يحاول من خلالها تسجيل أماكن وجود مقاتلي العشائر والقوات الأمنية لاستهدافهم بعمليات مسلحة.

وفي الموصل، قالت مصادر إن طيران التحالف الدولي قصف اليوم رتلا لتنظيم الدولة لدى مروره بالقرب من بلدة بادوش، مما أسفر عن مقتل 13 مسلحا وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، فضلا عن حرق خمس مركبات.

وكشف سكان محليون أن طائرات التحالف الدولي قصفت اليوم موقع القلعة وسط قضاء تلعفر بالموصل، الأمر الذي أسفر عن مقتل والي قضاء تلعفر علي حسن العفري وأربعة من مرافقيه.

المصدر : وكالات