قتلى في تحطم طائرة عسكرية أميركية بأفغانستان

A NATO soldier stands guard under the wing of a C-130 Hercules aircraft, that belongs to the Afghan National Army, in Kandahar Air Field, Afghanistan, Tuesday, Aug. 18, 2015. Since the departure from Afghanistan last year of most international combat troops, Afghan security forces have been fighting the insurgency alone. Figures show that casualty rates are extremely high, reflecting an emboldened Taliban testing the commitment and strength of the Afghan military. (AP Photo/Massoud Hossaini)
أحد جنود الناتو يحرس تحت جناح طائرة "سي130" في مطار قندهار الأفغاني (أسوشيتد برس-أرشيف)

أعلن الجيش الأميركي مقتل 11 شخصا في تحطم طائرة نقل عسكرية أميركية بمطار جلال آباد شرقي أفغانستان بعيد منتصف الليلة الماضية بالتوقيت المحلي.

وقال متحدث عسكري أميركي إنه لا توجد تقارير عن نيران معادية وقت تحطم الطائرة وهي من طراز "سي130″، مشيرا إلى أن الحادث قيد التحقيق.

وأوضح المتحدث أن بين القتلى ستة عسكريين هم أفراد طاقم الطائرة، في حين أن الخمسة الآخرين موظفون مدنيون يعملون بعقود مع قوة دولية تقودها الولايات المتحدة. لكن المتحدث لم يستبعد سقوط قتلى وجرحى آخرين على الأرض.
 
يشار إلى أن طائرة "سي130" طائرة نقل عسكرية متعددة الأغراض، وتوجد منها طُرز عدة، ويمكنها الإقلاع والهبوط في مدارج صغيرة أو مهيئة بالحد الأدنى.  

المصدر : وكالات