مقتل قائد حملة النظام السوري بريف حمص

In this photo taken on Saturday, Oct. 10, 2015, Syrian army personnel fire a cannon in Latakia province, about 12 from the border with Turkey in Syria. Backed by Russian airstrikes, the Syrian army has launched an offensive in central and northwestern regions. (Alexander Kots/Komsomolskaya Pravda via AP)
عسكريان من قوات النظام يطلقان قذائف مدفعية من موقع في ريف اللاذقية غربي سوريا(أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة نقلا عن المعارضة السورية بـمقتل العميد معن ديب قائد الحملة العسكرية لقوات النظام السوري على ريف حمص الشمالي (وسط سوريا).

وقال المراسل جلال سليمان إن مصادر من المعارضة أكدت مصرع ديب أثناء محاولة قوات النظام الخميس التقدم من عدة محاور باتجاه بلدات وقرى بينها تير معلة والدار الكبيرة تحت غطاء من القصف الجوي الروسي.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة اندلعت في أجزاء من ريف حمص الشمالي أثناء محاولة قوات النظام التوغل في مناطق سيطرة المعارضة، ونقل عن المعارضة أنها دمرت خمس دبابات للقوات المهاجمة.

وكانت مواقع موالية للنظام السوري في وسائل التواصل الاجتماعي نعت العميد معن ديب، وأشارت المواقع إلى أنه قتل على أيدي مقاتلي المعارضة المسلحة في قرية تير معلة.

وقتل في الأيام القليلة الماضية قادة كبار من الحرس الثوري الإيراني ومن حزب الله اللبناني يشاركون في عمليات لقوات النظام السوري في أرياف محافظات حماة وحمص (وسط) وحلب (شمال).

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي