القاهرة تستضيف الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا

A view shows the building of the Foreign Ministry in Cairo August 3, 2014. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany (EGYPT - Tags: POLITICS)
وزارة الخارجية المصرية أعلنت استضافة القاهرة الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا (رويترز)

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القاهرة ستستضيف الاثنين الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا، حيث سيشارك فيه وزراء خارجية ليبيا والجزائر وتونس والسودان وتشاد ومصر، والأمين العام لـجامعة الدول العربية نبيل العربي.

كما سيشارك في الاجتماع مسؤول من النيجر ومبعوث الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا داليتا محمد داليتا، إضافة إلى مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا ناصر القدوة.

ودعت دول جوار ليبيا بختام آخر اجتماع لها في يوليو/تموز الماضي بتونس إلى وقف العمليات العسكرية وإطلاق حوار وطني ليبي، وأعلنت إنشاء لجنة "أمنية" وأخرى "سياسية" لمساعدة هذا البلد على الخروج من حالة الفوضى التي يعيشها.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نفى خلال لقاء مع رؤساء تحرير صحف مصرية أمس أن يكون الجيش المصري قد قام بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية.

وقال السيسي -في معرض رده على اتهامات الناطق باسم قوات "فجر ليبيا"- إنه لا توجد طائرة ولا أي قوات مصرية في ليبيا، ولم تقم أي طائرة مصرية بأي عمل عسكري داخل الأراضي الليبية، موضحا أن مصر مهتمة مع دول الجوار بأمن وسلامة ليبيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات