سقوط صاروخ بجنوب إسرائيل بعد إطلاقه من غزة

A bomb technician collects the remains of a rocket launched from Gaza Strip falling close to Sderot on April 3, 2013. Israeli aircraft carried out apparent warning strikes in the Gaza Strip, hitting empty fields after a militant rocket earlier struck waste ground in southern Israel. AFP PHOTO/DAVID BUIMOVITCH
الشرطة الإسرائيلية تفحص موقع سقوط أحد صواريخ المقاومة على جنوب إسرائيل العام الماضي (الفرنسية)

أكدت مصادر عسكرية وأمنية إسرائيلية أن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة محاذية لحدود القطاع، دون ورود أنباء عن إصابات أو أضرار.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الشرطة الإسرائيلية أن الصاروخ سقط بعد ظهر اليوم في منطقة مفتوحة قرب منطقة أشكول، في حين ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أنه لم يتأكد بعد وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن صفارات الإنذار دوّت في المنطقة الحدودية ظهر اليوم، وذلك في أول تطور من نوعه منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان الصيف الماضي قد شهد عدوانا إسرائيليا عنيفا على غزة طوال خمسين يوما، استشهد فيه ما لا يقل عن 2100 فلسطيني بحسب إحصاءات الأمم المتحدة، بينما أطلقت فصائل المقاومة -ومنها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)- آلاف الصواريخ على العمق الإسرائيلي واشتبكت مع القوات الإسرائيلية مما أسفر عن مقتل 66 جنديا.

المصدر : وكالات