إسرائيل تتوعد الفلسطينيين بهدم عشرات المنازل بأريحا والقدس

Palestinians inspect the demolished apartment of Abdel Rahman al-Shaludi in east Jerusalem on Wednesday, Nov. 19, 2014. Israeli authorities demolished the apartment as a punitive measure after al-Shaludi's deadly attack with his car on a Jerusalem train station last month which left five people dead. (AP Photo/Mahmoud Illean)
بقايا منزل الشهيد عبد الرحمن الشلودي في حي سلوان شرقي القدس الذي هدمته إسرائيل الأربعاء (أسوشيتد برس)

أخطر الاحتلال الإسرائيلي عشرات العائلات الفلسطينية من أريحا بإخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها، وفي الوقت نفسه قال والد الشهيد معتز حجازي إنه استلم أمرا من سلطات الاحتلال يقضي بهدم منزله في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن أحد أصحاب المنازل المهددة بالهدم قوله إن قوات الاحتلال سلمتهم إخطارات مكتوبة تطلب منهم هدم بيوتهم بأنفسهم واقتلاع الأشجار، وإزالة كل ما على الأرض خلال 45 يوما، وإلا فإن الجيش الإسرائيلي سيقوم بعملية الهدم مع تحميلهم مصاريف ذلك.

في غضون ذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته ستواصل سياسة هدم منازل من تصفهم بالإرهابيين، متوعدا بهدم منازل كل "من قاموا بعمليات قتل إسرائيليين مؤخرا"، معتبرا أنها خطوة "ذات مغزى وهامة"، وسيتبعها المزيد من عمليات هدم المنازل وغيرها من الإجراءات الأمنية على الأرض.

وأضاف نتنياهو في جولة له بمدينة القدس أمس الأربعاء "لقد تم صباح اليوم هدم منزل أحد منفذي العمليات في القدس"، في إشارة لمنزل الشهيد عبد الرحمن الشلودي في حي سلوان شرقي القدس.

وفي السياق ذكرت مصادر إسرائيلية إن عائلات منفذي العمليات الأخيرة في مدينة القدس تسلمت إخطارات بهدم منازلها، ومن بينهم عائلة الشهيد حجازي والشهيد إبراهيم العكاري.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية + وكالة الأناضول