إسرائيل تصادق على مائتي وحدة استيطانية بالقدس

صورة عامة لمستوطنة بسجات زئيف المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة
صورة عامة لمستوطنة بسجات زئيف المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا في القدس المحتلة (الجزيرة)

صادقت السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس على بناء مائتي وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "راموت" بالقدس الشرقية، وسط توقعات بأن يضاعف القرار حالة التوتر التي تشهدها المدينة والضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأناضول عن الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، التابعة للبلدية الإسرائيلية في القدس، هي التي صادقت على القرار اليوم الأربعاء.

وقال عضو البلدية عن حزب ميريتس اليساري بيبي ألالو لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذه خطة بناء جديدة وهي في مرحلتها الأولية، محذرا من تداعيات قرارات من هذا النوع على الجو المشحون أصلا في القدس الشرقية. وأضاف أن "هذا القرار سيسبب أضرارا كثيرة".

بدوره ندد ليئور أميحاي -وهو مسؤول في حركة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان- بالقرار، وقال إن "هذا أمر فظيع، خاصة في فترة حساسة كهذه".

وكانت اللجنة صادقت يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على بناء خمسمائة وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رامات شلومو" المقامة على أراضي بلدة شعفاط شمال القدس الشرقية.

وانتقدت الولايات المتحدة والعديد من الدول العربية والغربية إضافة إلى السلطة الفلسطينية قرار اللجنة آنذاك، ودعت إسرائيلَ إلى التراجع عنه.

المصدر : وكالات