وزير إسرائيلي يحضر مؤتمرا بالإمارات

Israel's Energy Minister Silvan Shalom speaks during an interview with Reuters at his office in Tel Aviv May 21, 2013. Israel's newfound natural gas reserves will boost its regional clout and could help it improve ties with neighbouring states in need of new energy sources, Shalom said. Picture taken May 21, 2013.
undefined

توجه وزير الطاقة الإسرائيلي سيلفان شالوم اليوم إلى أبو ظبي للمشاركة في مؤتمر حول الطاقة، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي بهذا المستوى لدولة الإمارات منذ 2010.

ونقلت وكالة رويترز عن المستشار الإعلامي لوزارة الطاقة الإسرائيلية قوله إن من المقرر أن يحضر شالوم القمة العالمية لطاقة المستقبل، وسيرافقه اثنان من مستشاريه ومسؤولون من وزارة الخارجية وعدد من ممثلي القطاع الخاص. 

وزيارة شالوم -الذي يتردد اسمه كخليفة محتمل للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز– هي الأولى بهذا المستوى لدولة الإمارات، منذ اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح في غرفته بفندق في دبي عام 2010، والذي يشتبه في أن إسرائيل هي التي دبرته.

يشار إلى أن إسرائيل تسعى منذ عدة سنوات إلى التقرب مباشرة من دول الخليج العربي التي تشاركها القلق من صعود إيران كقوة إقليمية.

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في مايو/أيار الماضي -نقلا عن وثيقة اقتصادية لوزارة المالية- خبرا عن فتح بعثة دبلوماسية إسرائيلية في بلد خليجي، دون أن تذكر اسمه.

المصدر : وكالات