دعوات فلسطينية لفتح معبر رفح

A picture taken from Rafah in the southern Gaza Strip on the border with Egypt, on July 5, 2013 shows an Egyptian soldier standing on top of a watch tower in the Egyptian side of the border. An Egyptian soldier was killed early today in coordinated rocket and machinegun attacks by Islamist militants on army checkpoints and a police base in the restive Sinai, medics said. AFP PHOTO / SAID KHATIB
undefined

تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، وسط دعوات من قوى وطنية وفصائل في القطاع إلى الفصل بين الأوضاع الداخلية المتوترة في مصر والوضع الإنساني في غزة.

وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في القطاع إنه تم إبلاغها بمواصلة إغلاق المعبر، دون الإشارة إلى موعد محدد لإعادة فتحه.

وقد أعرب وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية المقالة غازي حمد عن أمله في انتهاء حالة الإغلاق بأسرع وقت ممكن.

من جهتها، عقدت عدة قوى وطنية وفصائل في قطاع غزة اجتماعا اليوم السبت في مقر الجبهة العربية الفلسطينية، وجاء في بيان أعلن عقب الاجتماع أن القطاع بدأ يعاني من أزمة يرجح أن تتفاقم إذا ما استمر الحال على ما هو عليه.

وأضاف البيان أن الشعب الفلسطيني لن يكون إلا مع خيارات الشعب المصري، ولن يكون طرفاً في الخلافات والتجاذبات السياسية الداخلية.

ونقلت وكالة رويترز عن سكان في القطاع أنه لم يعد بمقدورهم إدخال السلع والوقود من مصر، حيث توقفت إحدى محطات التزود بالوقود في مدينة غزة عن العمل.

يشار إلى أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري منذ صباح أمس الجمعة عقب شن مجهولين هجمات على خمسة مواقع للجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء المصرية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وفقا لمصادر أمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات