ثلاثة جرحى في غزة بنيران إسرائيلية

Israeli tanks maneuver at the Israeli-Gaza Strip border on November 16, 2012. Israeli officials said the Jewish state was preparing to launch its first ground offensive in four years into the Gaza Strip and the army started calling up 16,000 reservists. AFP PHOTO/MENAHEM KAHANA
undefined
أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بجروح اليوم الجمعة جراء إصابتهم بنيران دبابة إسرائيلية وسط قطاع غزة قرب النقطة الفاصلة مع إسرائيل، وفقا لما أعلنته مصادر رسمية في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بالحكومة المقالة بغزة أشرف القدرة إن ثلاثة مزارعين
-أعمارهم بالعشرين- أصيبوا أثناء عملهم في حقولهم شرق مخيم البريج للاجئين بقذيفة دبابة، ونقلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة، واصفا حالتهم بأنها متوسطة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه لا يملك أي معلومات بهذا الشأن.

وكان فتى فلسطيني بالـ17 من عمره أصيب بجروح طفيفة في رأسه جراء إطلاق نار من جيش الاحتلال تجاه منطقة بيت لاهيا بالـ19 من يناير/كانون الثاني الفائت.

يُذكر أن أربعة من سكان القطاع استشهدوا وأصيب مائة آخرون بنيران إسرائيلية بالمناطق الحدودية منذ بدء سريان اتفاق التهدئة الأخير بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وبموجب هذا الاتفاق الذي تم بوساطة مصرية، سمح الجيش الإسرائيلي للمزارعين بالاهتمام بأراضيهم في "منطقة عازلة" سبق أن حددها بعدة مئات من الأمتار بالقطاع، حيث يمكن للمزارعين الراجلين التوغل حتى مائة متر من الحاجز الحدودي وذلك فقط للقيام بأعمال الزراعة، كما يمكن للسيارات الدخول حتى مسافة ثلاثمائة متر.

المصدر : وكالات