انفجاران وقتيلان بالعاصمة الليبية

A genreal view shows, smoke rising from a warehouse, at naval base, in Tripoli, Libya, 24 September 2011. According to media sources, the warehouse for miilitary vehicle was set on fire by a series of explosions. The cause remains unknown. EPA/MOHAMED MESSARA
undefined
قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح إثر انفجار سيارتين مفخختين وسط العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح مراسل الجزيرة أن الانفجار الأول وقع أمام مقر وزارة الداخلية، بينما وقع الثاني قرب الكلية العسكرية في شارع عمر المختار، بوسط العاصمة. وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن شخصين قتلا جراء الانفجارين.

ونقلت وكالة رويترز عن ضابط أمن ليبي قوله إن الانفجار الذي وقع قرب وزارة الداخلية نفذ بواسطة سيارة ملغومة.

وشهدت ليبيا عددا من حوادث العنف خلال الفترة الماضية، إلا أن معظمها اقتصر على القطاع الشرقي من البلاد، واستهدف مكاتب المخابرات العسكرية، واغتيال مسؤول عسكري رفيع سابق.

وإذا أكدت السلطات الليبية هذه المعلومات، فستكون تلك أول مرة يسقط فيها قتلى من جراء تفجيرات في ليبيا منذ الإطاحة بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي في 2011.

ولا يزال العنف يمثل مشكلة على الرغم من تسليم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا السلطة بشكل سلمي إلى المؤتمر الوطني العام الذي جرى انتخابه يوليو/تموز الماضي، وهي أول انتخابات منذ عشرات السنين بعد إنهاء حكم شمولي استمر 42 عاما.

المصدر : الجزيرة + وكالات