المغرب يفكك خلية على صلة بالقاعدة

المغرب يعلن تفكيك خلية لتنظيم القاعدة
undefined

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الثلاثاء عن تفكيك خلية تعمل على تجنيد شباب مغاربة من أجل الالتحاق بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالجزائر.

وقالت الداخلية في بيان إن "مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من تفكيك خلية تتكون من ستة عناصر ينحدرون من مدينة فاس (وسط)".

وأضافت أن الخلية "تنشط في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي من أجل الالتحاق بمعاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالجزائر".

من جانب آخر أوضحت الوزارة أن "هذه الخلية قامت بتجنيد هؤلاء المتطوعين، بتنسيق مع أحد عناصرها المتطرفة الذي ينشط بالجزائر، من أجل تسهيل عملية تسللهم إلى الجزائر عبر الحدود المغربية الجزائرية قبل إلحاقهم بمعسكرات التنظيم الإرهابي السالف الذكر".

وأشارت إلى أن أحد أعضاء هذه الخلية معتقل سابق في إطار قانون مكافحة الإرهاب رحل سنة 2005 انطلاقا من الجزائر بعد محاولته الالتحاق بمعسكرات ما كان يسمى سابقا بـ"الجماعة السلفية للدعوة والقتال". ولفتت إلى أنه "سيقدم المشتبه بهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

المصدر : الفرنسية