ملك السعودية: "الأعداء" يتربصون ببلادنا

Saudi King Abdullah bin Abdul Aziz waits for leaders from the Gulf Cooperation Council (GCC) attending a summit in Riyadh on May 14, 2012. Gulf leaders will discuss a Saudi proposal to develop their six-nation council into a union, likely to start with the kingdom and unrest-hit Bahrain. AFP
undefined
قال ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيزاليوم الجمعة إن الفتن تحيط ببلاده من كل جانب، واعتبر أن "لا رادع لها إلا الوقوف في وجه العابثين بأمن البلاد ووحدتها".

وقال الملك عبد الله أمام قادة وضباط ومنسوبي أمن الحج "لا شك أنكم تعلمون ما تمر به المنطقة في المرحلة الراهنة التي يتربص بها أعداء الأمة بوطنكم، ولا هدف لهم غير الإخلال بأمن بلادنا ووحدتها التي تحققت وكافح من أجلها الملك عبد العزيز وأجدادكم".

ومن دون أن يحدد من يقصد بالأعداء، اعتبر الملك أن "الفتن تحيط بنا من كل جانب، ولا رادع لها إلا بالتوكل على الله والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة بلادنا".

ودعا الملك السعودي قادة الأمن إلى ضرورة أن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم،  وتوجه إليهم قائلا "إنكم درع هذا الوطن بعد الله".

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز -وهو القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية السعودية- قد استقبل في الديوان الملكي بقصر منى اليوم، الأمراء ومفتي المملكة والعلماء والمشايخ والضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج والأسرة الكشفية المشاركة في الحج، للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وسبقت كلمة الملك عبد الله دعوة أطلقها مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ في خطبته بمسجد نمرة أمس الخميس، وطالب فيها الحجيج بأن يراعوا أمن المملكة ويحترموا القواعد والنظام الذي وضع من أجل راحتهم، "خاصة في ضوء التوسعات الهائلة والمباني الضخمة وما أنفق من مال وجهد".

المصدر : يو بي آي