تزايد السرقة في المحطات والقطارات بألمانيا

People wait for trains at Warschauer Strasse station in Berlin, Germany, September 3, 2016. "S-Bahn" and "U-Bahn" trains run throughout the night in Berlin on weekends. They offer a way for thousands of party-lovers to move from club to club. REUTERS/Hannibal Hanschke SEARCH ÒBERLIN NIGHTLIFEÒ FOR THIS STORY. SEARCH "WIDER IMAGE" FOR ALL STORIES.
زادت السرقات بالمحطات والقطارات في ألمانيا في 2015 بنسبة 25% عن 2014 (الأوروبية)

شهدت جرائم سرقة الحقائب والأمتعة في المحطات وداخل القطارات زيادة كبيرة مجددا في ألمانيا, ويقترف هذه الجرائم جناة محترفون يعملون ضمن فرق دولية أكبر.

وأوضحت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية أن عدد هذه الجرائم بلغ 44800 سرقة خلال العام الماضي، أي بزيادة 25% تقريبا عن عام 2014.

وقالت الشرطة الاتحادية إن الجناة يقترفون جرائمهم في مجموعات مكونة من ثلاثة إلى ستة أشخاص؛ يراقب أحدهم الأجواء المحيطة، ويلهي آخر الضحية، في حين يمد الثالث يده للضحية في إطار خدعة بتقديم المساعدة مثلا.

وأوصت الشرطة الاتحادية بعدم الانشغال بالنقود بوضوح أمام الآخرين، لافتة إلى أنه من الأفضل حمل الأموال وبطاقات الائتمان والمستندات وغيرها من الأشياء الثمينة دائما في جيوب داخلية مغلقة.
     
كما أشارت الشرطة إلى أنه لا ينبغي أن يكون شعور راكب القطارات بالأمان كما لو كان في حجرة المعيشة بالمنزل.

 

المصدر : رويترز