قصر بكنغهام يفتح أبوابه لمشاهدة المآدب الرسمية

LONDON, ENGLAND - JULY 23: Table settings are laid out in the Palace Ballroom for a State Banquet at The Royal Welcome Summer opening exhibition at Buckingham Palace on July 23, 2015 in London, England. Last year the Royal Family welcomed around 62,000 guests to Buckingham Palace, at State Visits, receptions, Garden Parties, Investitures and private audiences. At the Summer Opening of the Palace, displays throughout the State Rooms have recreated the settings for some of these royal occasions, and give an insight into what goes into creating a royal welcome, from the laying of a table at a State Banquet, to the creation of an outfit worn by Her MajestyThe Queen to receive visitors.
الجمهور سيتعرف على كيفية تناول العشاء مع الشخصيات الملكية والرؤساء ورؤساء الوزراء (غيتي)

يفتح قصر بكنغهام أبوابه مرة أخرى هذا الصيف لدعوة الجمهور للتعرف على ما يجري من عمل لإعداد مأدبة رسمية, وكيفية تناول العشاء مع الشخصيات الملكية والرؤساء ورؤساء الوزراء, في معرض يحمل عنوان "ترحيب ملكي".

وسوف يتصرف الجمهور تماما مثل رجال الدولة من جميع أنحاء العالم, إذ سيدخلون القصر في لندن عبر بوابته الرئيسية, حيث تعرض عربة الخيول الأسترالية التي تستخدم في مراسم الزيارات الرسمية.

ويستطيع الزوار إلقاء نظرة على قاعة الطعام الفاخرة, حيث يرون المائدة معدة لمأدبة رسمية، وقد زينت بأدوات الطعام ومظاهر الأبهة الملكية.

الفساتين التي ارتدتها الملكة إليزابيث لمثل هذه المآدب ستعرض للجمهور (غيتي)
الفساتين التي ارتدتها الملكة إليزابيث لمثل هذه المآدب ستعرض للجمهور (غيتي)

ويبرز المعرض قطعا من المطبخ وغرفة الملابس, وتعرض أيضا الفساتين التي ارتدتها الملكة إليزابيث لمثل هذه المآدب, بالإضافة إلى الهدايا التي تلقتها من رجال الدولة الذين زاروها.

وفتح قصر بكنغهام أبوابه للمرة الأولى أمام العامة عام 1993, واجتذب المعرض الصيفي العام الماضي نحو خمسمئة ألف زائر. 

المصدر : رويترز