تمارين لاسترخاء العين أثناء العمل

لإراحة العين يمكن لموظفي العمل المكتبي الجلوس باسترخاء مع إرجاع الظهر إلى الوراء وغلق العينين، ثم ضم الحاجبين بأطراف الأصابع، على أن تتجه الحركة من الداخل إلى الخارج. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
لإراحة العين يمكن لموظفي العمل المكتبي الجلوس باسترخاء مع إرجاع الظهر إلى الوراء وغلق العينين (الألمانية)

غالبا ما يعاني موظفو العمل‬ ‫المكتبي من احمرار العين وزيادة إفرازات الدموع فيها بسبب الجلوس أمام‬ ‫شاشة الحاسوب ساعات طويلة.‬ ‫ولتجنب حدوث ذلك، تنصح جمعية "الرؤية الجيدة" الألمانية بأخذ فترات راحة‬ ‫بانتظام مع إراحة العين بممارسة بعض التمارين البسيطة.

ومن هذه التمارين: أن يقوم الموظف بمد ذراعيه إلى الأمام ورفع إصبعي الإبهام إلى أعلى‬ ‫على مسافة ثلاثة سنتيمترات فيما بينهما. وبعد ذلك، يقوم الموظف بتثبيت نظره‬ ‫إلى إصبعي الإبهام لبعض الوقت، ثم تثبيت النظر إلى نقطة بعيدة، إذ يسهم‬ ‫هذا التمرين في استرخاء العين.

وكتمرين آخر، يمكن للموظف الجلوس باسترخاء وإرجاع ظهره إلى الوراء وغلق‬ ‫عينيه، ثم يقوم بضم الحاجبين بأطراف أصابعه، على أن تتجه الحركة من‬ ‫الداخل إلى الخارج.

‫وكتمرين ثالث، يمكن للموظف فرك راحتي يديه مع بعضهما بعضا لإحمائهما،‬ ‫ثم إسناد المرفقين على المكتب ووضع راحتي اليدين على العينين، ثم أخذ شهيق‬ ‫وزفير عدة مرات. وفي الختام، يتم رفع راحتي اليدين وفتح العينين مع‬ تكرار ‫الرَمش.

المصدر : الألمانية