ثلاث وفيات بكورونا بالسعودية

A man, wearing a surgical mask as a precautionary measure against the novel coronavirus, walks near a hospital in Khobar city in Dammam May 21, 2013. Saudi Arabia has reported another case of infection in a concentrated outbreak of a new strain of a virus that emerged in the Middle East last year and spread into Europe, the World Health Organization (WHO) said on May 18, 2013. In a disease outbreak update issued from its Geneva headquarters, the WHO said the latest patient is an 81-year-old woman with multiple medical conditions. She became ill on April 28 and is in a critical but stable condition. Worldwide, there have now been 41 laboratory-confirmed infections, including 20 deaths, since the new coronavirus was identified by scientists in September 2012. REUTERS/Stringer (SAUDI ARABIA - Tags: HEALTH SOCIETY)
undefined

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد وفاة ثلاثة سعوديين جراء إصابتهم بفيروس كورونا نوفل، وبذلك يرتفع عدد الذين قضوا بهذا المرض في السعودية إلى 24 شخصا. كما ذكرت الوزارة أن إجمالي عدد المصابين قد وصل حتى الآن إلى 38.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن ثلاثة من المرضى المصابين بالفيروس التاجي الجديد، الذين أعلن عن إصابتهم في وقت سابق، توفوا جراء هذا المرض في المنطقة الشرقية من المملكة.

وأوضح البيان أن اثنين من المتوفين كانا يعانيان من أمراض مزمنة وفشل في الكلى.

وأضاف أن الوزارة فحصت خلال الأيام الثلاثة الماضية 155 عينة يشتبه في إصابتها بالفيروس، لكن النتائج كلها كانت سلبية.

وكانت وزارة الصحة أعلنت الخميس عن وفاة ثلاثة سعوديين جراء إصابتهم بفيروس كورونا من المنطقة الشرقية، وكانوا أدخلوا إلى المستشفى منذ شهر وجميعهم لديهم فشل مزمن في الكلى وأمراض أخرى، وتتراوح أعمارهم ما بين 24 و60 عاما.

وذكرت الوزارة أن إجمالي عدد المصابين حتى الآن قد وصل إلى 38 شخصا.

وينتمي فيروس كورونا نوفل إلى عائلة من الفيروسات تسمى التاجية أو الإكليلية، وينتمي إليها أيضا فيروس الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" الذي ظهر في الصين عامي 2002 و2003 وتسبب في إصابة ما يقارب 8000 شخص، توفي منهم 10%.

ولم تتمكن منظمة الصحة العالمية حتى الآن ولا السلطات الصحية السعودية من تحديد آلية العدوى الدقيقة، ولكنها قالت إنه قد ينتقل عند حدوث مخالطة طويلة بالمصابين. كما لم يتم تحديد الحيوان الذي انتقل منه الفيروس للإنسان، وذلك رغم أن البنية الجينية للفيروس تشبه فيروسا يصيب الخفافيش.

المصدر : وكالات