البنية التحتية تقيّد التنمية الاقتصادية بآسيا

epa03734520 Benigno Simeon Aquino III, President of the Philippines, delivers a speech during a session titled 'Meet the President of Philippines' at the 22nd World Economic Forum in Naypyitaw, Myanmar, 07 June 2013. The World Economic Forum on East Asia is taking place for the first time in Myanmar. Over 900 participants from 55 countries will convene in Nay Pyi Taw on 05 to 07 June under the theme 'Courageous Transformation for Inclusion and Integration'. EPA/NYEIN CHAN NAING
undefined

ذكر خبراء في المنتدى الاقتصادي العالمي لشرق آسيا المنعقد في ميانمار أن البنية التحتية غير الملائمة هي العامل الأكبر الذي يقيد التنمية الاقتصادية في جنوب شرق آسيا.

وقال نائب رئيس بنك التنمية الآسيوي ستيفين غروف "حاجات الاستثمار في مجال البنية التحتية هائلة في آسيا النامية", مضيفا أن المنطقة بحاجة إلى 750 مليار دولار سنويا للاستثمار بين الآن وعام 2020.

وقال إنه يجب إنفاق الأموال على الطرق وخطوط السكك الحديد والاتصالات وشبكات الإنترنت وكذلك البنية التحتية للطاقة والغاز والمياه.

من جهته قال وزير التجارة الإندونيسي جيتا ويغروان إن بلاده لديها أموال متاحة لهذا النوع من الاستثمارات. وأضاف "نتوقع انطلاقا ملحوظا لمشاريع البنية التحتية قريبا".

وقال هاميش تيرويت الرئيس التنفيذي لشركة المقاولات الأسترالية الرائدة لايتون هولدينغز إن خطر الاستثمار في المنطقة عقبة كبيرة أمام التنمية. وأضاف أن الحل هو تقاسم المخاطر ربما بين القطاعين الحكومي والخاص.

أما جون رايس نائب رئيس شركة جنرال إلكتريك فقال إنه يوجد الكثير من رأس المال الخاص يحاول الاستثمار في مشاريع البنى التحتية الصحيحة. 

المصدر : الألمانية