افتتاح الدورة الـ16 لمهرجان موازين الغنائي بالمغرب

British singer Sami Yusuf performs during the 16th Mawazine World Rhythms International Music Festival in Rabat, Morocco May 12, 2017. REUTERS/Youssef Boudlal
المنشد البريطاني سامي يوسف شارك في فعاليات اليوم الأول للمهرجان (رويترز)

انطلق في العاصمة المغربية الرباط مهرجان موازين إيقاعات العالم أمس الجمعة في دورته الـ16 بحفل للمغني الفرنسي المخضرم شارل أزنافور على مسرح محمد الخامس، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفرضت السلطات المغربية إجراءات أمنية مشددة في مدينتي الرباط وسلا القريبة من العاصمة تزامنا مع انطلاق الدورة الـ16 لفعاليات المهرجان الدولي موازين والتي ستستمر حتى السبت المقبل 20 مايو/أيار الجاري.

وضم برنامج اليوم الأول حفلا للمغنين المغاربة على مسرح سلا ضم فاطمة الزهراء العروسي ولطيفة رأفت وعبد الرحيم الصويري إضافة للمغني الشعبي طهور، كما ضم برنامج اليوم الأول حفلا للمنشد والملحن البريطاني من أصل أذربيجاني سامي يوسف على مسرح النهضة.

أما على مسرح السويسي المخصص للفنانين الغربيين فكان لجمهور هذا اللون الموسيقي موعد مع المغنية البارزة في "الإلكترو بوب" البريطانية إيلي غولدينغ.

ويعد مهرجان موازين -الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات- أحد أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية، وقدرت اللجنة المنظمة عدد الجمهور الذي حضر دورة العام الماضي بأكثر من مليونين ونصف المليون شخص.

وتشارك في هذه الدورة مجموعة كبيرة من المغنين العرب، من بينهم اللبنانية جوى كرم والسوري جورج وسوف والعراقي ماجد المهندس والتونسي لطفي بوشناق والمصري تامر حسني، إلى جانب اللبنانية نوال الزغبي والمغني ماجد المهندس واللبناني فارس كرم.

المصدر : وكالات