هونيس يعود لرئاسة بايرن ميونيخ

هونيس قاد بايرن ميونيخ لأكثر من ثلاثة عقود ورفعه إلى مصاف الأندية الكبرى في العالم (رويترز)

عاد أولي هونيس إلى منصب رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم مساء أمس الجمعة، ليستأنف بذلك المهمة التي تركها في 2014 عندما تعرض للسجن بتهمة التهرب الضريبي.

وجرى انتخاب هونيس بالتزكية رئيسا للبايرن أثناء الجمعية العمومية السنوية، حيث ساند الأعضاء بشكل ساحق الرجل الذي يدين له النادي البافاري بالفضل في وضعه بين مصاف أعظم أندية العالم.

ومن بين 7152 عضوا يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية حصل هونيس على 6986 صوتا، فيما صوت 108 أعضاء ضده وامتنع 58 عن التصويت.

إعلان

وعبر هونيس عن شكره للأعضاء الذين منحوه ثقتهم، وتعهد بالعمل على عدم تخييب آمالهم.

وخرج هونيس من السجن في 29 فبراير/شباط الماضي بعدما قضى نصف مدة العقوبة التي تبلغ ثلاثة أعوام ونصف العام والتي أقرتها ضده محكمة في ميونيخ بعد تهربه من دفع ضرائب بقيمة 28.5 مليون يورو.

وأكد هونيس (64 عاما) سابقا أنه ليس لديه أي نية للاعتزال بعد سجنه، وحظي أمس باستقبال حافل من الأعضاء لدى وصوله إلى مقر النادي وردد الأعضاء اسمه كثيرا.

إعلان

وبدأ الرئيس العائد للبايرن حياته مع النادي بعمر 19 عاما، وتدرج سريعا للعب مع منتخب ألمانيا الغربية الذي توج معه باللقب الأوروبي في عام 1972 وكان يبلغ وقتها عشرين عاما، وفي عام 1974 توج بلقب كأس العالم.

وانتهت مسيرته في الملاعب بعد إصابة قوية بالركبة، وعندما بلغ 27 عاما أصبح المدير العام لنادي بايرن ميونيخ، وهو أصغر شخص يتولى هذا المنصب في كرة القدم الألمانية.

وأثناء العقود الثلاثة التالية تولى هونيس الإشراف على بايرن بوظيفة مدير عام قبل أن يخدم في النادي رئيسا في الفترة من 2009 وحتى 2014، وخلال تلك الفترة فاز بايرن ميونيخ بلقب البوندسليغا 19 مرة وبكأس ألمانيا 11 مرة، كما فاز ببطولتين لدوري أبطال أوروبا.

المصدر : الألمانية