كن جميلا مع الصلع

ينبغي حماية منطقة الصلع من أشعة الشمس مع استعمال منتجات العناية التي تناسب نوع البشرة (الألمانية)
 
وللتمتع بمظهر جميل مع الصلع ينصح بالتالي:
إعلان
  • على الرجل المصاب بالصلع حماية رأسه من أشعة الشمس في ‫الصيف والاعتناء جيدا بفروة الرأس.  
  • من الخيارات حلاقة الشعر المتبقي في حال كان الصلع غير كامل، وهذا قد يجعل المظهر أجمل بالنسبة للبعض، ‫وبشأن الموعد المناسب لحلق الشعر المتبقي كاملا لدى الشخص الأصلع أوضح مصفف الشعر الألماني ينس داجنه ‫قائلا "ليس هناك موعد معين لقص الشعر أو الحلاقة الكاملة للشعر المتبقي ‫في حالة الصلع، ولكن هناك مؤشرات موضوعية وذاتية".

    ‫وعن المؤشرات الموضوعية أشار داجنه إلى أنه يجب قص الشعر عندما يؤدي ‫الجزء الأصلع والشعر الموجود على جانبي الرأس إلى حدوث تغير بصري ‫بالنسبة لشكل الرأس.

    ‫وبالنسبة للمؤشرات الذاتية فإن الكثير من الرجال يجدون أن ظهور الشيب ‫الكامل على جانبي الرأس يعد وقت اتخاذ قرار الحلاقة الكاملة لشعر الرأس. 

    إعلان
  • يمكن إخفاء الصلع بصورة جيدة من خلال تمشيط الشعر إلى ‫الأمام أو من خلال بعض التغييرات في بنية الشعر أو حتى التموجات ‫الدائمة.
  • من الوسائل البسيطة التي يمكن اللجوء إليها لإخفاء الصلع ‫أنبوب مسحوق ألياف الشعر أو بخاخ ملون، غير أن هذه الوسائل قد تؤدي إلى ‫اتساخ اليدين وظهور استجابات تحسسية.

‫من جانبه، أوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني أوفه شفيشتينبرج أن من ‫الأمور المهمة أيضا حماية منطقة الصلع من أشعة الشمس، وكلما زادت تلك المنطقة ‫تزداد الأضرار بسبب أشعة الشمس حتى أن سرطان الجلد قد يمثل مشكلة في الرأس.

حماية
‫ولذلك ينصح الطبيب الألماني بضرورة حماية منطقة الصلع من الأشعة فوق ‫البنفسجية، وينطبق ذلك على جميع الأيام المشمسة وليس الأيام الحارة ‫فقط، ومن الأفضل استعمال المستحضرات السائلة مثل البخاخ، لأن ‫الكريمات قد تعلق في الشعر المتبقي.

إعلان

‫وبدلا من ذلك يمكن استعمال مستحضرات العناية اليومية بالوجه التي توفر ‫بالفعل حماية من الأشعة فوق البنفسجية.

وأكد مصفف الشعر داجنه أن ‫الحماية العالية من أشعة الشمس بمعامل 50 أو أكثر توفر حماية أساسية ‫لمنطقة الصلع في الرأس.

‫وينصح شفيشتينبرج بوضع كريم الصلع يوميا على غرار ما هو متبع مع بشرة ‫الوجه، وعلى الرغم من أن بشرة الرأس تعتبر "نوعا من بشرة الوجه والجسم" فإن كريم الوجه يعتبر وسيلة الحماية اليومية المثالية للصلع.

‫بدورها، تنصحت بوابة الجمال "هاوت. دي" الألمانية بضرورة اختيار نوع ‫الكريم الذي يتناسب مع حالة البشرة كاختيار كريم للبشرة الجافة.

‫وأضافت البوابة أنه يمكن لأصحاب فروة الرأس الدهنية استعمال كريم يومي، ‫كما ينصح الخبراء الألمان بتدليك المنطقة الخالية من الشعر بزيت الأطفال ‫بشكل إضافي بعد الحلاقة مباشرة، حيث يعمل ذلك على ضمان نعومة البشرة.

‫وبشأن كيفية غسل فروة الرأس تنصح "هاوت. دي" باستعمال شامبو معتدل للشعر ‫المتبقي مع استخدام منظف وجه في صورة غسول أو رغوة أو جل، وبعد ذلك يتم ‫شطف الرأس بالماء الفاتر مع وضع كريم ترطيب، لإعادة الرطوبة والليونة ‫إلى البشرة التي فقدت نتيجة مواد التنظيف، وهو ما يحول دون ‫تهيجها.

‫وأضاف شفيشتينبرج أن طريقة غسل الشعر الخفيف المتبقي لا تختلف عن ‫الطريقة المعتادة، لكنه أكد أنه لا يمكن منع تساقط ‫الشعر بواسطة منتجات العناية لأن الأمر هنا ليس تساقط للشعر بالمعنى ‫الدقيق للكلمة، ولكن الشعر ينمو بصورة أقل ويصبح أقصر وأخف إلى أن ‫يختفي تماما، ولا يمكن وقف هذا التطور باستخدام منتجات العناية بالشعر.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

إعلان