هل ماسك الشوكولاتة مفيد للبشرة؟

قد تتسبب التطبيقات الجمالية للشوكولاتة في حدوث ‫استجابات تحسسية لدى بعض الأشخاص (الألمانية)

يشهد عالم التجميل منذ فترة انتشارا ‫لتطبيقات الشوكولاتة الجمالية، حيث توجد مستحضرات تقشير وتدليك ‫وماسكات تحتوي على الشوكولاتة، وتَعد بتدليل البشرة ومنحها ملمسا ‫ناعما ورائحة جميلة، فهل هذه الدعاوى صحيحة؟

‫وتحتوي حبوب الكاكاو على زبدة، وبالطبع كأي زبدة تمتاز زبدة الكاكاو ‫بمحتواها الدهني، لذلك تدخل في مكونات الكثير من الكريمات.

إعلان

و‫ردا على هذا التساؤل، يشكك اختصاصي الأمراض الجلدية هانز ميفرت -من ألمانيا- في هذه الأقوال وفي مدى تأثير ‫المواد الفعالة بحبوب الكاكاو على البشرة.

ويقول إنه رغم أن زبدة ‫الكاكاو -شأنها شأن أي زبدة- يمكنها أن تعتني بالبشرة وتمنحها ملمسا ‫ناعما ومخمليا، فإن المشكلة تكمن في أن الشوكولاتة لا يمكنها التوغل ‫داخل البشرة؛ نظرا لأنه لا يمكنها اختراق حاجز الحماية الطبيعي للبشرة. ‫وكي تؤتي المواد الفعالة مفعولها ينبغي أن تتوغل داخل البشرة.

‫وبالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب التطبيقات الجمالية للشوكولاتة في حدوث ‫استجابات تحسسية لدى بعض الأشخاص؛ نظرا لاحتواء الكاكاو على النيكل.

ومَن ترغب في تدليل بشرتها بمكونات بسيطة وتكلفة زهيدة، ينصحها ميفرت ‫بإعداد مزيج من زيت الزيتون والحليب، حيث تضاف ملعقة صغيرة من زيت ‫الزيتون إلى ربع لتر من الحليب مع خفقهما بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم ‫إضافة المزيج إلى ماء الاستحمام؛ حيث يتوغل داخل البشرة ويعتني ‫بها ويمنحها ملمسا حريريا.

المصدر : الألمانية + الجزيرة