أخبار المغرب

بين شاحنات نقل تربط أسواق الكباش بمحلات السكن، وفضاءات نشطت في تجارة لوازم العيد، دبت حركية حثيثة بالمغرب قبيل عيد الأضحى تعيد للأذهان شيئا مما كانت عليه العادات والتقاليد قبل الجائحة.

19/7/2021

توصل باحثون أميركيون، بالتعاون مع علماء مغاربة، إلى عملية واعدة لحماية البذور من إجهاد الجفاف، ونقص المياه خلال مرحلة الإنبات الحاسمة، مع تزويد النباتات بتغذية إضافية في نفس الوقت.

16/7/2021

رحل الاستعمار الفرنسي عن دول المغرب العربي قبل أكثر من نصف قرن، لكنه ترك وراءه ثقافة ولغة لم تزل تشغل مساحة مهمة في المجال العام، بعدما عمد إلى فرضها خلال عقود الاحتلال في التعليم ومختلف المؤسسات.

قال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تشكل مرحلة حاسمة لإقرار الشرعية بليبيا، بينما أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة طرابلس سحب قواته عدة كيلومترات بالطريق الساحلي.

25/6/2021

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن القدس والمسجد الأقصى تعرضا لأخطار كثيرة جراء ممارسات الاحتلال وسياساته، وحذر خلال لقائه بالرباط مسؤولي وكالة بيت مال القدس من “الخطر الديمغرافي” لتفريغ القدس.

19/6/2021

كانت التقارير الاستخبارية قد توصّلت إلى نتيجة مفادها أن ابن عبد الكريم رجل “له مؤهلات قائد يفهم مزايا الحرب، فاضطرت فرنسا أمام هذا التهديد المباشر لمصالحها لإعلان التحالف مع الإسبان.. إليكم القصة.

5/6/2021