أخبار مالي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر متطابقة أن مجموعة من مقاتلي شركة “فاغنر” الروسية وصلت، الأربعاء، إلى القاعدة العسكرية التي تسلمها الجيش المالي من القوات الفرنسية في ميناكا شمال شرقي مالي.

Published On 16/6/2022
French soldiers run for cover as they fight while clashes erupted in the city of Gao on February 21, 2013 and an apparent car bomb struck near a camp housing French troops as Malian and foreign forces struggled to secure Mali's volatile north against Islamist rebels.

منحت محكمة إسبانية الجنسية لطفلة ولدت على متن قارب مهاجرين عندما كانت والدتها الكاميرونية تحاول الوصول للأراضي الأوروبية، وفقما أفادت السلطات القضائية الأربعاء، معتبرة أنها سابقة من نوعها في البلاد.

Published On 9/6/2022
Migrants disembark in the port of Arguineguin

أعلنت مالي انسحابها من مجموعة الساحل ومن قوتها العسكرية المكلفة بقتال الجماعات الإسلامية المسلحة، وذلك احتجاجا على رفض توليها رئاسة هذه المجموعة التي تضم أيضا موريتانيا وتشاد وبوركينا فاسو والنيجر.

Published On 16/5/2022
The G5 Sahel summit in Nouakchott

حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الخميس من أن مالي قد تنهار إذا سحبت المنظمة الدولية القبعات الزرق من هذا البلد، مقترحا حلاً يقوم على تشكيل بعثة عسكرية أفريقية بتفويض قوي من مجلس الأمن.

Published On 5/5/2022
UN peacekeepers patrol in the northern town of Kouroume, Mali May 13, 2015. Kourome is 18 km (11 miles) south of Timbuktu. REUTERS/Adama Diarra

أعلن المجلس العسكري الحاكم في مالي إلغاء الاتفاقيات الدفاعية الموقعة مع فرنسا وشركائها الأوروبيين، معبرا عن احتجاجه على “الانتهاكات الصارخة” التي ترتكبها القوات الفرنسية ضد السيادة الوطنية لمالي.

Published On 4/5/2022
A French soldier leaves with his backpack at the Operational Desert Platform Camp (PfOD) during the Operation Barkhane in Gao

أعلنت الحكومة المالية إلغاء الاتفاقيات الدفاعية الموقعة مع فرنسا وشركائها الأوروبيين، وشجبت ما وصفته “بالانتهاكات الصارخة” من قبل القوات الفرنسية الموجودة في البلاد للسيادة الوطنية.

Published On 3/5/2022
MALI : A convoy of the French army coming from Bamako and going to Daibali (400km north of Bamako) is pictured on January 24, 2013 in Segou. Paris sent in its forces on January 11 to rescue Mali from Al Qaeda-linked groups controlling the north. AFP/PHOTO ERIC FEFERBERG

قالت صحيفة “لوموند” إن الجيش في مالي والمليشيات الروسية متهمان بقتل المئات من سكان إحدى القرى نهاية مارس/آذار الماضي، مشيرة إلى أنه على المحكمة الجنائية الدولية محاكمة المسؤول كما هي الحال في أوكرانيا

Published On 6/4/2022
EU forces train Malian soldiers to fight jihadists