أخبار مصر

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

رغم ازدواجية هويته السورية-الفرنسية التي جعلته يعيش على مفترق طرق بين حضارتين وثقافتين ولغتين وذاكرتين وحياتين، فإن الكاتب والناشر فاروق مردم بك بقي مخلصا لحبه الأول دمشق.

Published On 30/1/2023
الكاتب فاروق مردم بك الجزيرة

تمتلك مصر عوامل جذب عدة لاستقطاب الطلاب الأجانب للدراسة في الجامعات المصرية، أبرزها انخفاض التكلفة والاعتماد الدولي، فضلا عن الثقافة واللغة للطلاب العرب، وهو ما جعل الحكومة تهتم “بسياحة التعليم”.

Published On 30/1/2023
BLOGS جامعة القاهرة

تدور أسئلة في مصر حول الغطاء القانوني الذي يدفع الموظفين العموميين إلى تقديم إقرار الذمة المالية الحقيقي، والكشف عن ثرواتهم في ظل احتلال البلاد المركز رقم 117 من بين 180 دولة في مؤشر مكافحة الفساد.

Published On 30/1/2023

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين المصرية حقيقة مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل يظهر ضبط أطنان من مسحوق الشاي و”النسكافيه”، مستبعدا استخدام مسحوق سيراميك في عملية التصنيع، كما أشيع مؤخرا.

Published On 30/1/2023
Egyptian Ministry of Supply & Internal Trading وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية الصحافة المصرية

ثمة تساؤلات عدة أثارتها تصريحات البرهان عن الاتفاق مع إثيوبيا بشأن سد النهضة، أبرزها حقيقة الموقف السوداني من السد، ودعم الخرطوم للقاهرة، وعلاقة ذلك بالمبادرة المصرية للتوافق السياسي بالسودان.

Published On 30/1/2023
Ethiopian Prime Minister Abiy Ahmed (L) walks alongside Sudanese Army Chief Abdel Fattah al-Burhan (C) at Khartoum Airport during a welcome ceremony on January 26, 2023. (Photo by AFP) / “The erroneous mention[s] appearing in the metadata of this photo by has been modified in AFP systems in the following manner: [byline is STR] instead of [ASHRAF SHAZLY]. Please immediately remove the erroneous mention from all your online services and delete it from your servers. If you have been authorized by AFP to distribute it to third parties, please ensure that the same actions are carried out by them. Failure to promptly comply with these instructions will entail liability on your part for any continued or post notification usage. Therefore we thank you very much for all your attention and prompt action. We are sorry for the inconvenience this notification may cause and remain at your disposal for any further information you may require.”

دفعت الحكومة المصرية بصندوق “تحيا مصر” إلى الواجهة من جديد لمساندة الاقتصاد، بالتزامن مع حملة تبرعات من مشاهير وشخصيات عامة.

Published On 30/1/2023