شراكة بين "فيزا" و"آي بي أم" لاستخدام عملة إيثريوم الرقمية

LONDON, ENGLAND - APRIL 25: In this photo illustration of the ethereum cryptocurrency 'altcoin' sits arranged for a photograph on April 25, 2018 in London, England. Cryptocurrency markets began to recover this month following a massive crash during the first quarter of 2018, seeing more than $550 billion wiped from the total market capitalisation. (Photo by Jack Taylor/Getty Images)
لا تزال تقنية "البلوك تشاين" مثار جدل لكن فيزا ترى أن "بي 2 بي كونيكت" سوف تعزز ممارسات البنوك (غيتي)

استبقت شركة فيزا للبطاقات الائتمانية إطلاق منصة المدفوعات المالية المسماة "بي 2 بي كونيكت" بإعلانها عن شراكة مع شركة "آي بي أم" لاستخدام التقنية الخاصة "البلوك تشاين"، وهي آلية لتشفير المعلومات المالية الحساسة للعملاء والشركات التي تتعامل بالعملات الرقمية.

ويتوقع أن تدمج فيزا أصولها الأساسية بما في ذلك منصة "بي 2 بي كونيكت" مع منصة "آي بي أم بلوك تشاين" التي بنتها "آي بي أم" باستخدام تكنولوجيا "الإيثريوم" (وهي عملة رقمية مفتوحة المصدر)، وذلك عند إطلاقها المتوقع في الربع الأول من العام المقبل.

وتعد الإيثريوم ثاني عملة رقمية من حيث القيمة بعد بتكوين.

وتعتمد "بي 2 بي كونيكت" على تمييز البيانات الخاصة للعملاء، وتنشئ رموز تعريف خاصة ومشفرة تمكن الشركات التي تستخدم المنصة من تسهيل الدفعات المالية التي تتم باستخدام هذه التقنية.

وتؤمن الشركة بأن نظامها المحاسبي القوي يمكن أن يقلل فرص الاحتيال بدمجه مع تقنية "البلوك تشاين" من "آي بي أم" لمعالجة التحويلات المالية العالمية.

وفيما لا تزال تقنية "البلوك تشاين" مثار جدل في الكثير من الدول يرى عملاق البطاقات الائتمانية أن دمج "بي 2 بي كونيكت" مع تقنية شركة بحجم "آي بي أم" سوف يعزز ممارسات البنوك.

يذكر أن فيزا لطالما وصفت بأنها عدوة العملة الرقمية "بتكوين" فهل لتبنيها العملة المنافسة "الإيثريوم" في تعاملاتها الجديدة علاقة بهذا النزاع؟

المصدر : مواقع إلكترونية