ذكريات.. تحديث ثوري لتطبيق سناب شات

An image of the Snapchat logo created with Post-it notes is seen in the windows of Havas Worldwide at 200 Hudson Street in lower Manhattan, New York, U.S., May 18, 2016, where advertising agencies and other companies have started what is being called a "Post-it note war" with employees creating colorful images in their windows with Post-it notes. REUTERS/Mike Segar
"سناب شات" تجاوز تويتر في الاستخدام اليومي بـ150 مليون مستخدم (رويترز)
أعلنت خدمة "سناب شات" الأربعاء الماضي عن توفير خدمة جديدة أطلقت عليها اسم "ذكريات"،  وتتيح الخدمة للمستخدم حفظ صوره وفيديوهاته للرجوع إليها وقت ما أراد ذلك، ومشاركتها مجددا.

وتشكل "ذكريات" تحولا كبيرا في تطبيق التواصل الذي تميز بتوفير صور ومقاطع فيديو يتم تدميرها ذاتيا فلا يبقى لها أي أثر، وهو ما جعله واجهة مفضلة لكثير من المستخدمين لا سيما الشباب.

وتوفر الخدمة أيضا آلية للبحث تتيح للمستخدمين الوصول إلى موادّهم التي سجلوها بشكل سريع، علما بأن المواد تحفظ على خوادم الشركة وبشكل يحفظ خصوصية المستخدم.

وبلغ عدد مستخدمي "سناب شات" يوميا نحو 150 مليون مستخدم، متجاوزا بذلك شبكة تويتر.

ويرى بعض المتابعين أن رغبة الشركة الصاعدة في عرض الإعلانات بين القصص التي ينشرها المستخدمون يمكنها أن تفسر هذه الخطوة الجديدة، وإن كانت "سناب شات" لا تنوي عرض الإعلانات في هذه الخدمة الجديدة، على الأقل في بدايتها.

وأطلقت "سناب شات" منذ نحو ثلاثة أشهر تحديثا جديدا لتطبيقها لنظامي أندرويد و"آي.أو.أس" تضمن العديد من المزايا التي جعلت من تطبيق التراسل المصور يبدو كأنه جديد كليا.

وتعزز التحديثات الجديدة من وظائف الدردشة التي تدعى "شات 2.0" حيث أصبحت تتيح للمستخدم محادثة أصدقائه بأي طريقة يشاء، فعند التوجه إلى شاشة الدردشة لأحد الأصدقاء سيشاهد المستخدم العديد من الخيارات التي تسمح له بإرسال الرسائل إلى أصدقائه بأكثر من طريقة.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية