ويندوز 10 يعمل على أكثر من 50 مليون جهاز

ويندوز 10 يعمل على أكثر من 50 مليون جهاز
مايكروسوفت أطلقت ويندوز 10 يوم 29 يوليو/تموز الماضي (البوابة العربية للأخبار التقنية)

نشر موقع "واين بيتا" تقريرا جديدا يؤكد أن أكثر من 50 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 في الوقت الحالي، وذلك بعد أسبوعين فقط من إطلاق النسخة النهائية. التقرير لم يصدر رسمياً من مايكروسوفت ولم تعلّق عليه بعد، ولكن الموقع يقول إنه من مصادر موثوقة.

وكانت التوقعات قد أشارت إلى أن الرقم قابل للزيادة بشكل كبير خلال الفترة القادمة، ويعود السبب إلى أن شركة مايكروسوفت لا تزال تعمل على إرسال التحديث لمستخدمي ويندوز 7 و8.

بالإضافة لذلك هناك حواسيب محمولة قادمة سيكون نظام ويندوز 10 مثبتا عليها بشكل افتراضي، مما يساعد في زيادة عدد الأجهزة المثبت عليها النظام.

وذكر الموقع أن مايكروسوفت تعمل حاليا على تحديث خاص بنظام ويندوز 10 يحمل الاسم الرمزي "ثري شولد2″، بينما حمل ويندوز 10 الاسم الرمزي "ثري شولد"، الذي يفترض وصوله في شهر أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام.

تطبيق جديد
ويفترض أن يشتمل التحديث المنتظر على تطبيق تراسل جديد كليا، وملحقات جديدة لمتصفح مايكروسوفت الجديد "إيدج"، بالإضافة إلى تحسينات أخرى للمتصفح، وتحديثات لمنصة التطبيقات الأساسية.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أطلقت ويندوز 10 يوم 29 يوليو/تموز الماضي، وأوضحت أن ويندوز 10 -الذي يأتي بعد قرابة ثلاث سنوات من إطلاق آخر إصدار من نظام التشغيل ويندوز- سيكون متاحا في 190 بلدا ومنطقة حول العالم كترقية مجانية لمستخدمي النسخ الأصلية من أنظمة ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1.

وكانت عملاقة البرمجيات قد أعلنت رسمياً أن عدد مرات تحميل نظام التشغيل قد بلغ 14 مليون مرة في يومين فقط.

كما تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت أطلقت الأسبوع الماضي أول تحديث لنظام ويندوز 10 عملت من خلاله على حل بعض المشاكل التي اشتكى منها المستخدمون دون التطرق إلى الثغرات الأمنية التي تم حلّها من خلال إصدار حزمة الترقعيات اليوم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية