فيسبوك تطلق تطبيقا جديدا لتنظيم الصور ومشاركتها

A 3D plastic representation of the Facebook logo is seen in this illustration in Zenica, Bosnia and Herzegovina, May 13, 2015. Facebook announced deals with nine publishers -- including NBC News, the New York Times and BuzzFeed -- to deliver select articles "instantly" on mobile apps. A next logical step for the social giant would be to extend the program to Internet-video providers. Under the Instant Articles program, Facebook caches content on its servers so that it loads up to 10 times faster than regular article posts, which take an average of eight seconds to access. The other launch partners in the program are National Geographic, The Atlantic, the U.K.'s Guardian, BBC News, Spiegel and Bild. REUTERS/Dado Ruvic
فيسبوك طرحت التطبيق أولا للمستخدمين في الولايات المتحدة ووعدت بطرحه خلال فترة قريبة في بقية دول العالم (رويترز)

كشفت شركة فيسبوك الأميركية عن تطبيق جديد يساعد المستخدمين على تنظيم الصور المخزنة على أجهزتهم الذكية، يحمل اسم "مومنتس" (لحظات)، تم تطويره في مختبرات الإبداع لدى الشركة.

وتقول الشركة إن التطبيق ينظم الصور في مجلدات خاصة ويصنفها بناء على المكان الذي تم التقاطها فيه والشخصيات الموجودة فيها.

وأشارت إلى أن التطبيق الجديد يضم تقنية للتعرف على الوجوه، وهي التقنية ذاتها المستخدمة في شبكة فيسبوك الاجتماعية لتقديم اقتراحات لمستخدميها بالإشارة إلى الأشخاص الموجودين في الصور التي يشاركها على حسابه.

كما يتيح التطبيق لمستخدميه مشاركة مجلدات الصور بشكل خاص مع أصدقاء محددين، مستخدما ميزة أطلقت عليها فيسبوك اسم "المزامنة"، كما يسمح لهم بالبحث عن صور محددة بناء على المكان أو الأشخاص.

وأكدت الشركة، عبر مدونتها الرسمية، أن تطبيق "مومنتس" مستقل بذاته عن بقية تطبيقاتها، وأنه سيتوافر بنسختين الأولى للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد والأخرى لنظام "آي أو أس".

وكانت الشركة أطلقت التطبيق أولا للمستخدمين في الولايات المتحدة، على أن توفره لبقية المستخدمين حول العالم خلال الفترة القليلة المقبلة، بحيث يمكن تحميله مجانا من متجر غوغل بلاي أو آب ستور، كما يمكن تحميل التطبيق من موقعه الإلكتروني مباشرة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية