هاتف ذكي يلتقط صور "سلفي" بدقة 32 ميغابكسلا

A model of the newly-launched Vivo X5Max smartphone is displayed at a promotional event in the Indian capital New Delhi on December 15, 2014. Chinese smartphone maker Vivo has launched the world's slimmest smartphone. AFP PHOTO / SAJJAD HUSSAIN
هاتف إكس 5 ماكس الذي طرحته الشركة في ديسمبر/كانون الأول الماضي ويشبه بتصميمه الهاتف إكس 5 برو (الفرنسية/غيتي-أرشيف)

كشفت شركة فيفو الصينية المتخصصة بصناعة الهواتف الذكية عن هاتفها الجديد إكس 5 برو، بعد تسريبات عديدة بشأن الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف، وعدة إعلانات تشويقية من الشركة، بأنها ستأتي بدقة 32 ميغابكسلا.

وفي الواقع، فإن كاميرا الهاتف الأمامية لا تأتي فعليا بدقة 32 ميغابكسلا وإنما بدقة ثمانية ميغابكسلات، لكنها تملك تقنية توليد الصور التي تتيح التقاط صور بجودة تلك الملتقطة بدقة 32 ميغابكسلا، على غرار الطريقة التي اتبعتها شركة "أوبو" الصينية في التقاط صور بدقة خمسين ميغابكسلا بكاميرا تملك مستشعرا بدقة 13 ميغابكسلا.

وعودة إلى مواصفات الهاتف إكس 5 برو الأخرى، فنجده يملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلا ذات فتحة عدسة بمقدار 2.2/f الأمر الذي يتيح التقاط صور عريضة، إلى جانب وجود ضوء فلاش من نوع "إل إي دي". كما يضم الهاتف تقنية "ماسح الشبكية" للتعرف على العيون لمزيد من المزايا الأمنية المحسنة.

ويأتي الهاتف بشاشة من نوع سوبر أموليد بقياس 5.2 بوصات بدقة الوضوح الكامل، تغطيها طبقة من زجاج "غوريلا" المضاد للخدوش، ويضم الهاتف معالج سنابدراغون 615 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة غيغابايتين، وذاكرة تخزين داخلي بسعة 16 غيغابايتا، يمكن توسعتها باستخدام بطاقة مايكرو إس دي خارجية.

ويعمل الهاتف الذي لا يزيد سمكه على 6.44 ملم، بالإصدار 2.1 من نظام التشغيل "فنتوش" الذي تطوره فيفو، والمبني على إصدارة أندرويد 5.0. وهو يدعم شريحتي اتصال، وتقنية اتصالات الجيل الرابع "إل تي إي" وتديره بطارية بقوة 2300 مللي أمبير/ساعة.

ولم تعلن الشركة عن ثمن وموعد طرح الهاتف بالأسواق، لكن يتوقع أن يكون سعره حوالي 440 دولارا أميركيا. 

المصدر : مواقع إلكترونية