غوغل تستحوذ على "دايركتر"

epa03915087 A view of the Google offices in New York, New York, USA, 18 October 2013. According to media reports, Google's shares have surpassed the 1,000 US dollar mark for the first time. The company said that sales increased 12 per cent in the quarter to 14.9 billion dollars, compared to a year earlier, while income was 2.97 billion dollars, up from 2.18 in the third quarter of 2012. EPA/JUSTIN LANE
غوغل قالت إن موظفي "دايركتر" سينضمون إلى فريق "يوتيوب" الخاص بالإعلانات (الأوروبية)

أعلنت شركة "غوغل" أن خدمة "يوتيوب" التابعة لها استحوذت على تطبيق "دايركتر" الذي تستخدمه المؤسسات التجارية الصغيرة لإنشاء مقاطع فيديو ترويجية.

ويهدف تطبيق "دايركتر" المتوفر حاليًا لنظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "أبل" المحمولة، إلى تمكين الشركات الصغيرة من التقاط مقاطع فيديو قصيرة وتحريرها ورفعها إلى الإنترنت بسهولة.

ودون أن يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية للصفقة، قالت غوغل إن موظفي "دايركتر" سينضمون إلى فريق "يوتيوب" الخاص بالإعلانات.

وقبل الاستحواذ، كان "ديراكتر" يتوفر على متجر "آب ستور" مقابل مبلغ مادي، أما بعد الانضمام إلى "يوتيوب" فإن جميع نسخ التطبيق ستكون مجانية، وفق ما قالت غوغل.

ويرى المراقبون أن صفقة الاستحواذ تعد الخطوة الأخيرة التي تسعى غوغل من خلالها إلى إضافة الأدوات الكفيلة بجذب الشركات الصغيرة لإطلاق المزيد من الإعلانات على "يوتيوب".

وكانت الشركة الأميركية استحوذت في مايو/أيار الماضي على شركة ناشئة تدعى "أبيتاس" تختص بمساعدة المطاعم على تحسين مواقع الإنترنت الخاصة بها للأجهزة المحمولة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية