تطبيقات ذكية تجنبك عناء البحث عن الأزياء

HONG KONG - SEPTEMBER 20: Customers inspect the new iPhones inside Apple's store in Causeway Bay district on September 20, 2013 in Hong Kong, China Hong Kong was one of the first places in the world where can purchase the new iPhone 5s and iPhone 5C models.
يتيح "آساب54" لمستخدمي آيفون البحث عن الأزياء في عشرات متاجر للتجزئة (غيتي إيميجز-أرشيف)
undefined

هل صادف أن شاهدت يوما شخصا يرتدي زيا أعجبك وودت لو تعرف من أين اشتراه لكنك لم تتمكن من سؤاله؟ هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى بوجود الهواتف الذكية وتطبيقاتها التي جعلت من السهل تمييز الزي الذي تراه في الشارع بمجرد التقاط صورته والبحث عنه في قاعدة بيانات المتاجر المخزنة فيها.

وبحسب دانييلا سيسييليو -الرئيسية التنفيذية لشركة "آساب54" (Asap54) ومقرها لندن- فإن الموقف السابق كان دافعا لإطلاق التطبيق "آساب-54″، المخصص لهواتف آيفون، والذي يستخدم تقنية التعرف على الصور لإيجاد الملابس المشابهة في متاجر الأزياء.

وتوضح سيسيليو، أن "آساب54" يعرض لمستخدميه قطع ملابس مشابهة لما أعجبهم في أكثر من 150 متجرا للتجزئة في أميركا وأوروبا وبلدان أخرى بمجرد التقاط صورة لتلك القطعة أو تحميل صورة موجودة بالفعل مع إيضاح نوعها.

كما يستخدم تطبيق "ستايل آيز" (Style Eyes) الذي يعمل بنظامي التشغيل "أي أو إس" و"أندرويد" الصور أيضا لإيجاد قطعة الأزياء التي يرغب المستخدم في شرائها أو قطع أخرى مشابهة يمكن الحصول عليها من قائمة تضم 600 متجر للبيع بالتجزئة في بريطانيا و300 في أميركا.

وتتيح تقنية التعرف على الصور التي يستخدمها التطبيق للمتسوقين إيجاد قطع الأزياء التي يريدونها عبر التقاط صور باستخدام هاتفهم الذكي حيث تتعرف التقنية على بيانات مثل المسافة بين الأزرار ونوع القماش وغرز الحياكة للمساعدة في البحث. لكن التعرف على الصور لا يزال غير دقيق ويعتمد على جودة الصورة وعوامل أخرى، كالإضاءة.

المصدر : رويترز