سامسونغ تتبنى معمارية 64 بتا في هواتفها

Journalists take photos of a new iPhone 5S during Apple Inc's announcement event in Beijing, September 11, 2013. Apple Inc's millions of Chinese fans will celebrate the near-simultaneous launch of the latest iPhone in China and the United States, but one group will have little to cheer - the smugglers. An early launch of Apple's latest smartphone in China is expected to stifle a thriving grey market worth billions of dollars a year built around smuggling from Hong Kong, where in the past the U.S. tech giant's gadgets have gone on sale months before they reach official channels in the mainland.
undefined

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن نيتها تبني معمارية 64 بت في معالجات الجيل الجديد من الهواتف الذكية التي ستنتجها، وذلك بعدما أعلنت منافستها الرئيسية شركة أبل الأميركية استخدامها هذه التقنية في معالج هاتفها الذكي الجديد "آيفون5أس".

وأوضح رئيس وحدة الهواتف النقالة في سامسونغ شين جونغ كيون أن الهواتف القادمة في سلسلة غلاكسي، ستكون أكثر قوة وأسرع من نظيرتها الحالية عبر دعم معالجتها بمعمارية 64 بت.

وكانت أبل قد كشفت الثلاثاء الماضي عن الهاتف الذكي آيفون5أس الذي زود بمعالج "أي7" الجديد المطور بتقنية 64 بت التي تصفها الشركة الأميركية بأنها تجعل معالج الهاتف يحاكي معالجات أجهزة الحاسوب.

أما سامسونغ فتعتمد حاليا على معمارية 32 بت في تطوير معالجات هواتفها الذكية، وقد تسبب إطلاق منافستها أبل هاتفا يحمل معالجا بمعمارية 64 بت في جعلها تسرع من خطتها للاعتماد على التقنية الجديدة.

كما صرح كيون لصحيفة كوريا تايمز الكورية الجنوبية بأن إطلاق أبل لهواتف جديدة يعني زيادة المنافسة في السوق، مشيرا إلى أن إطلاق هاتفها الآخر "آيفون 5سي" منخفض التكلفة نسبيا سيزيد من حدة المنافسة في أسواق محددة مثل السوق الصيني، مؤكدا أن شركته ستواجه هذه المنافسة بحملات توعية لعلامتها التجارية والاعتماد على عوامل مثل السعر وعلاقتها القوية بالموزعين المحليين لجذب المستهلك.

يذكر أن سامسونغ تنوي إطلاق أحدث هواتفها الذكية اللوحية غلاكسي نوت3 في أسواق 149 دولة حول العالم يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري، على أن تطرحه في بقية الأسواق العالمية خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بينما ستبدأ أبل طرح هاتفي آيفون 5أس وآيفون 5سي في بعض الأسواق يوم العشرين من الشهر الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية