خريطة تفاعلية لرصد أنشطة قراصنة الإنترنت

خريطة تفاعلية لرصد أنشطة القرصنة الإليكترونية
undefined
كشفت شركة "دويتشه تليكوم" الألمانية للاتصالات النقاب عن موقع إلكتروني جديد لرصد هجمات القرصنة الإلكترونية حول العالم وقت حدوثها، باستخدام مجموعة من وحدات الاستشعار التابعة للشركة.

ويحمل الموقع اسم "زيشرهايتس تاشو.إي يو" ويسعى لتقديم رؤية عامة لأنشطة القرصنة الإلكترونية العالمية، حيث يجمع بيانات القرصنة من خلال 97 وحدة استشعار تعرف باسم أنظمة "هاني بوت"، قامت الشركة بنشرها حول العالم.

وحسب الموقع الإلكتروني الأميركي "إنفو ورلد" المعني بأخبار التكنولوجيا، فإن وحدات الاستشعار تقوم بدور شِراك خداعية لاجتذاب هجمات القرصنة التي تستهدف نقاط الضعف في الشبكات الإلكترونية ومواقع الإنترنت وأجهزة الهواتف الذكية وغيرها.

ويعرض الموقع المعلومات التي يتم جمعها عن أنشطة القرصنة على خريطة تفاعلية تحدد نوعية الهجوم ومصدره والأهداف التي يهاجمها، وتستخدم "دويتشه تليكوم" هذه المعلومات لحماية أنظمتها وتحذير عملائها عند وجود مخاطر معينة، كما أنها تقدم البيانات التي تجمعها إلى السلطات المعنية وشركات أمن الشبكات.

ويقدم الموقع الجديد دراسات إحصائية شهرية عن أنشطة القرصنة حول العالم، حيث كشف أن أكثر دولة جاءت منها هجمات الشهر الماضي كانت روسيا بواقع 2.5 مليون هجوم، ثم تايوان بواقع 907 آلاف هجوم، تليها ألمانيا برصيد 780 ألف هجوم، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة السادسة برصيد 355 ألف هجوم.

المصدر : دويتشه فيله