سامسونغ تستعد لإطلاق لوحي بقياس 12.2 بوصة

منصة سامسونغ في جايتكس 2013
undefined

تعتزم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية طرح حاسوب لوحي بقياس 12.2 بوصة، وهو قياس جديد غير متوفر حاليا في الأسواق، لكن الشركة تأمل أن تسهم قوة علامتها التجارية في انتشاره ونجاحه.

وأوضح موقع "ديجيتايمز" التايواني نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة أن الجهاز يخضع حاليا للتطوير، وأن الشركة تعتزم بدء تشغيل خط إنتاجه قبل نهاية العام الجاري على أن يتم إطلاقه رسميا في الأسواق خلال العام 2014، وبحيث يكون جاهزا للكشف عنه في مؤتمر "سي إي إس" التقني المزمعة إقامته في يناير/كانون الأول المقبل.

وبحسب تلك المصادر فإن سامسونغ تعتزم الاستفادة من قوة علامتها التجارية للترويج للقياس الجديد في سوق الحواسيب اللوحية، مضيفة بأن العام المقبل سيشهد إطلاق أكثر من حاسوب لوحي بهذا القياس.

ولم توضح المصادر أي معلومات بشأن المواصفات التقنية للحاسوب اللوحي الجديد أو بشأن السلسلة التي سينتمي إليها، إن كانت ضمن سلسلة "غلاكسي تاب" أم "غلاكسي نوت" أم سيكون بداية لسلسلة جديدة من حواسيبها اللوحية.

ويشار إلى أن أكبر حواسيب سامسونغ اللوحية المطروحة حاليا في الأسواق تأتي بقياس 10.1 بوصات، لذا سيكون الحاسوب اللوحي بقياس 12.2 بوصة الجديد أكبر حواسيب الشركة عند إطلاقه.

الجدير بالذكر أن القياس المذكور ليس أكبر قياسات الحواسيب اللوحية العاملة بنظام "أندرويد"، حيث توفر شركة توشيبا اليابانية على سبيل المثال، حاسوبا لوحيا بقياس 13.3 بوصة، في حين تتوفر حواسيب لوحية بقياسات أكبر تعمل بأنظمة تشغيل أخرى مثل "ويندوز" كالحاسوب اللوحي "تافباد 4كي" الذي تنتجه باناسونيك اليابانية ويتوفر بقياس عشرين بوصة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية