نوكيا تستعين بالمشاة لتعزيز دقة خرائط "هير"

epa03437438 (FILE) A file photo dated 14 June 2012 showing employees leaving the research center of Nokia in Ulm, Germany, 14 June 2012, that the company closed in September 2012. Finnish mobile phone maker Nokia on 18 October 2012 reported a loss of 969 million euros (1.2 billion dollars) for the third quarter, amid falling sales for its devices.
undefined

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عزمها رفع دقة خدمة خرائط "هير" التي تقدمها عن طريق رفدها بمعلومات تستقيها من رجل الشارع مباشرة، مشيرة إلى أنها بدأت في تنفيذ هذه التجربة بالهند.

وقالت نوكيا في بيان إنها سوف تعمل مباشرة مع أشخاص من أكثر من 12 جامعة في مختلف أنحاء الهند بما في ذلك جامعة "ماونت كارميل كوليدج" في ولاية بنغالور ومعهد "إس إي إل" للتكنولوجيا في أحمد آباد.

وذكرت أن الهدف من هذه التجربة هو السماح للخبراء المحليين بتبادل معرفتهم ومعلوماتهم عن الشوارع والطرق في الأماكن التي يسكنون فيها، حيث يستطيع الطالب المشارك في التجربة عن طريق برنامج يطلق عليه اسم "ماب كرييتور" أن يضيف العناصر المفقودة على الخريطة مثل الشوارع والجسور وأماكن الاهتمام وغيرها من المعلومات المهمة التي تم إغفالها على الخريطة الأصلية لنوكيا.

ولضمان دقة المعلومات والخرائط، ابتكر فريق رسم الخرائط في الشركة منظومة يطلق عليها اسم "نظام ضبط خرائط المجتمع" تسمح لها وأفراد المجتمع بالتحقق من سلامة المعلومات التي أضافها الأشخاص المشاركون في التجربة قبل دمجها في الخريطة الأصلية التي سوف تظهر للمستخدم.

ولم تحدد نوكيا موعد توسيع نطاق هذه التجربة بحيث يمكن تنفيذها في دول أخرى.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية