40 مليار تحميل من متجر تطبيقات أبل

(FILES) This March 11, 2011 file photo shows a customers trying the latest Ipad 2 at the Apple store on Fifth Avenue in New York. Apple briefly surpassed Exxon Mobil on August 9, 2011 to become the largest US company in terms of market value. The market capitalization of both Apple and Exxon Mobil was more than $340 billion with the California gadget-maker edging past the oil giant at around 1:20 pm before falling back, Meeschaert analyst Gregory Volokhine said.
undefined

أعلنت شركة أبل الأميركية المتخصصة في مجال تطوير وتصميم البرمجيات والإلكترونيات، اليوم، عن وصول عدد التحميلات من متجر التطبيقات التابع لها منذ إطلاقه إلى أربعين مليار عملية تحميل.

وقالت الشركة إن لدى المتجر أكثر من خمسمائة مليون حساب نشط، وإن ديسمبر/كانون الأول الماضي حطم رقما قياسيا حيث شهد وحده أكثر من ملياري عملية تحميل.

وأضافت أن مجتمع مطوري تطبيقات نظام "آي أو أس" (iOS) قد قاموا ببناء أكثر من 775 ألف تطبيق، تغطي أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"آيبود تتش"، كما قامت الشركة بدفع أكثر من سبعة مليار دولار للمطورين ليعملوا على تطوير تطبيقات خاصة بأجهزتها.

وبهذه المناسبة، قال إيدي كيو، نائب رئيس قسم الخدمات والبرمجيات في أبل، إن العام الماضي كان لا يُصدق بالنسبة لمجتمع مطوري نظام "آي أو أس"، على حد وصفه، بعد أن كسبوا سبعة مليارات دولار لتطويرهم تطبيقات خاصة بأجهزة أبل، مؤكدا أن الشركة ستستمر بالاستثمار فيما يسهم في ازدهار نظامها وفي بناء التطبيقات الأكثر ابتكارا في العالم، على حد تعبيره.

ووفق الشركة، فقد تم تحميل بعض الألعاب والتطبيقات عشرات الملايين من المرات، وهو الأمر الذي أدى إلى نجاح الكثير من المطورين والشركات المطورة للتطبيقات، مثل الشركة المطورة للعبة "تمبل رن"  (Temple Run) التي تم تحميلها أكثر من 75 مليون مرة خلال عام 2012، الأمر الذي دفع مؤسس الشركة المطورة للعبة، كايث شيبرد، لوصف هذا النجاح بأنه "مذهل".

وتقول أبل إنها توفر للمطورين كل المصادر والأدوات التي تساعدهم على بناء برامج قوية، كما أن نظامها ومتجرها يقومان بتزويد المستخدمين بأسهل الطرق وأكثرها أمنًا في اكتشاف واختيار التطبيقات، على حد قولها، بالإضافة لمساعدة المطورين على الكسب المادي من وراء تطبيقاتهم.

يُذكر أن متجر أبل للتطبيقات يضم -وفق الشركة- أكثر من 775 ألف تطبيق لـ"آيفون" و"آيباد" و"آيبود تتش" في 155 بلدًا حول العالم، من بينها أكثر من ثلاثمائة ألف تطبيق أصلي لحاسوبها اللوحي "آيباد".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية