فيسبوك يتيح لمستخدميه مشاركة الملفات

(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES
undefined
أضافت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة الملفات ضمن مجموعات فيسبوك، وذلك باستخدام حساب خدمة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox.

وقال متحدث باسم فيسبوك إنه عند ربط حساب دروب بوكس ضمن مجموعة على فيسبوك سيتم إرسال التحديثات التي يقوم بها مالك حساب دروب بوكس على ملفاته، وسيتم مشاركتها ضمن المجموعة مثل أي مشاركة لملف بالطريقة التقليدية، وبالتالي سيتمكن مشتركو المجموعة من التعليق على هذا الملف.

وتعتبر هذه الميزة مفيدة لمن يعمل على مجموعات فيسبوك في مشاريع جماعية بحاجة إلى متابعة الملفات والبقاء على اطلاع بكل تغيير يتم على هذه الملفات المرفوعة على خدمة التخزين السحابي دروب بوكس. كما يمكن استخدام هذه الميزة لتبادل مقاطع الفيديو لحفلات عائلية وأعياد ميلاد ضمن مجموعات خاصة بالأسرة الواحدة على سبيل المثال.

وكانت شركة فيسبوك قد أتاحت إمكانية تبادل الملفات ضمن المجموعات بالشكل التقليدي في شهر مايو/أيار من هذا العام، وسمحت للمستخدمين بتحميل العديد من أنواع الملفات بحجم يصل حتى 25 ميغابايت، واستثنت ملفات الموسيقى وكذلك ملفات التطبيقات التنفيذية (exe).

وللبدء في استخدام هذه الميزة يجب على المستخدم النقر على وصلة "إضافة ملف" الموجودة ضمن صفحة المجموعة، ومن ثم ربط حساب دروب بوكس الخاص به إن وجد، أو إنشاء حساب جديد. وستصل هذه الميزة بشكلٍ تدريجي لكافة مستخدمي مجموعات فيسبوك ابتداءً من اليوم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية