تطبيق إسلامي لنشر الأدعية والأذكار

“فإني قريب” تطبيق إسلامي لنشر الأدعية والأذكار
undefined
أطلقت مجموعة "فروت" المتخصصة في تطبيقات الهواتف الذكية والمملوكة من قبل شركة الحلول التقنية المثالية تطبيقا إسلاميا جديدا باللغة العربية على نظامي أندرويد وآي أو أس يحمل اسم "فإني قريب".

ويتخذ هذا البرنامج من الآية القرآنية الكريمة التي وردت بسورة البقرة "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون" اسما وشعارا له.

وتتلخص فكرته بكونه وسيلة تقنية تُمكن المستخدمين من مشاركة الأدعية مع بعضهم البعض من خلال نشر مجموعة منها على الصفحة الرئيسية، كما أنه يقوم على فتح المجال لقراءة العديد من الأدعية على اختلافها.

ويُقدم التطبيق  خاصية "ادعُ لي" لمستخدميه، التي تتلخص بكونها مساحة تفاعلية يطلب فيها الأعضاء من غيرهم دعاء الله تعالى لهم وذلك لمساعدتهم على تجاوز محنة أو مشكلة معينة، كما يتيح تبادل الأدعية الدينية بين الأعضاء.

ويسمح التطبيق "بمشاركة الأدعية مع مستخدمين آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر بما يضمن زيادة انتشارها بين عدد أكبر من الأصدقاء والعائلة والمهتمين. وهو يتميز بسهولة استخدامه وبساطة تصميمه الخارجي إضافةً إلى تفاعليته حيث يمكن دعوة الأصدقاء على فيسبوك وتويتر لاستخدام التطبيق.

ويحتوي التطبيق على العديد من تصنيفات الأدعية والأذكار لتسيهل الوصول إلى دعاء أو ذكر قام بمشاركته فرد من المجتمع. ومن هذه التصنيفات: أدعية الحج والعمرة، والأوراد اليومية، وأدعية الصلاة، وأدعية الأنبياء والصالحين، وأدعية عامة، وأدعية النوازل، وأدعية رمضان، وأدعية الأجور المضاعفة.

ويمكن تحمل تطبيق "فإني قريب" مجانا من متجر "غوغل بلاي" لأنظمة أندرويد، أو متجر تطبيقات أبل "آب ستور" لنظام آي أو أس الخاص بهواتف آيفون.، وهو يحمل حاليا الإصدار رقم 1.1 ويصل حجمه إلى 4.71 ميغابايت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية