85% من الراشدين بأميركا يملكون جوالا

NEW YORK, NY - MAY 31: A man speaks on his mobile phone on May 31, 2011 in New York City. In a new report by 31 scientists meeting at the World Health Organization's International Agency for Research on Cancer (WHO/IARC) it was found that using a mobile phone may increase your risk for certain kinds of brain cancers. While further scientific work will be conducted, the group of scientists from 14 countries classified cellphones in the carcinogenic category 2B, which is similar to the pesticide DDT and gasoline engine exhaust.
undefined
ذكرت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة "Pew Internet & American Life Project" أن 85% من الراشدين في الولايات المتحدة يملكون هواتف محمولة، وأن 56% منهم يستخدم هاتفه للوصول إلى شبكة الإنترنت.

وبحسب الدراسة التي أجريت مؤخرا، فإن 85% من الراشدين في الولايات المتحدة يمتلكون هاتفاً محمولاً ويستخدمونه للقيام بالعديد من الوظائف المختلفة عن إجراء المكالمات الهاتفية، مشيرة إلى أن الهواتف المحمولة أصبحت بوابة جديدة للقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة.

وتستند الدراسة إلى بحوث أجريت في مارس/آذار الماضي وشملت أكثر من 4500 مستخدم هاتف محمول. ولم توضح الدراسة النسبة المئوية لمن يملكون هاتفاً ذكياً، لكنها أشارت إلى أن نحو 46% من الراشدين يملكون هاتفاً ذكياً.

ويعتبر هذا العدد قريبا من نتائج دراسة أجريت في يوليو/تموز 2011، وأظهرت أن 83% من الراشدين في الولايات المتحدة لديهم هاتف محمول، وأن 35% منهم يستخدمون هاتفاً ذكياً.

يذكر أن نسبة الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت على هواتفهم عام 2008 كانت تقدر بـ25%، بينما وصلت إلى 56% في العام الحالي. كما أن 22% فقط من الأشخاص كانوا يحملون التطبيقات في عام 2009، بينما قاربت نسبتهم 43% في الوقت الحالي، وذلك حسب دراسات سابقة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية