سكون

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

هل ينفضّ من حولك الآخرون باستمرار؟ وهل تتعرّض دومًا لهذه المواقف حيث ينسحب النّاس باستمرار من الحوار والجلسة حين تبدأ بالحديث؟ فما الذي قد يجده المحيطون بك حتى ينعتونا بتلك الصفة ولو خلسة؟

Published On 6/6/2022

لماذا يلتمس الإنسان الكمال في كل ما يفعل؟ هل تعيننا المثالية حقا على تحقيق أداء أفضل في العمل؟ من أين يأتي الحافز لها؟ وماذا أفعل كي أتجاوز مساعيَّ إلى الكمال قبل أن يتحول إلى مرض؟

Published On 1/6/2022

حين يتجاهلكَ أحدهم في الشارع فهذا موقف مُؤلِم ومُحرِج بلا شكّ، لكن حين يتجاهلُكَ مُديريك في مؤسّستك فهذا لا يورث فيك الألم والحزن فقط، بل لعلّه يُدفعك للخوف والقلق والفزع.

Published On 23/5/2022
مُديري يتجاهلني.. ماذا أفعل؟

إن كنت تشعر بالخوف والانزعاج والحزن من انقضاء الإجازة بسرعة دون أن تحقق فيها ما أردت من أهداف، هنا سنساعدك على فهم ما تمر به من جهة علم النفس، وسنقدم لك خطوات عملية تساعدك على تخطّي هذا الشعور بسلام.

Published On 8/5/2022
العودة من الإجازة

يُتيح شهر رمضان في كلّ سنة فُرصة جديدة للإنسان كي يُراجع وكي يبدأ بداية جديدة يتخلّص فيها من عاداته السيّئة وذنوبه.. فكيف تستثمر الشهر الكريم للتخلّص من الإباحية والتدخين؟

Published On 11/4/2022
صفحة جديدة: كيف تستثمر شهر رمضان للتخلّص من الإباحية والتدخين؟

الفجوة بين الواقع وبين النصوص الدّينية مُتّسعة، وسلوكيات النّاس في نهار رمضان أقرب لأن تنقسم إلى اتّجاهين: حالة من التأهّب والحساسية العامّة وعدم الصبر أو حالة من  الكسل والخمول المُفرِط.. فما القصة؟

Published On 4/4/2022
علم نفس الصيام: كيف يُساعدنا الإيمان على الارتقاء الأخلاقي