سيرينا تواجه موغوروزا في نهائي ويمبلدون

Serena Williams of the U.S., left, shakes hands with Garbine Muguruza of Spain after winning their fourth round match at the Australian Open tennis championship in Melbourne, Australia, Monday, Jan. 26, 2015. (AP Photo/Rob Griffith)
موغوروزا (يمين) بعد مباراة مع سيرينا في بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي (أسوشيتد برس)

باتت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى على بعد خطوة واحدة من لقبها الـ21 في البطولات الكبرى. كما باتت غاربين موغوروزا العشرون أول إسبانية منذ 19 عاما تبلغ نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) للتنس.

وفي نصف النهائي الخميس، أكدت سيرينا (33 عاما) تفوقها على شارابوفا (28 عاما) وتغلبت عليها 6-2 و6-4، في حين تغلبت موغوروزا على البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة عشرة 6-2 و3-6 و6-3، علما بأن سيرينا فازت على موغوروزا مرتين في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وتبحث الأميركية عن لقبها الـ21 في الغراند سلام للحاق بصاحبة الرقم القياسي الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا). كما تسعى لإحراز اللقب الرابع على التوالي في البطولات الكبرى، إذ سبق أن توجت في فلاشينغ ميدوز 2014 ثم بملبورن الأسترالية ورولان غاروس الفرنسية هذا العام.

وجمعت ثلاث لاعبات فقط الألقاب الأربعة الكبرى خلال موسم واحد، وهن الأميركية مورين كونولي (1953) والأسترالية مارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988).

وسبق لسيرينا أن أحرزت الألقاب الأربعة على التوالي، لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وقد يتكرر إنجازها في حال تتويجها ببطولة ويمبلدون.

يذكر أن سيرينا باتت أول لاعبة تضمن مشاركتها في بطولة الماسترز التي تقام أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل وتجمع اللاعبات الثماني الأوليات في التصنيف العالمي للمحترفات.

المصدر : وكالات