سيرينا ونادال للدور الثاني من بطولة أستراليا

Tennis - Australian Open - Melbourne Park, Melbourne, Australia - 17/1/17 Serena Williams of the U.S. reacts during her Women's singles first round match against Switzerland's Belinda Bencic. REUTERS/Jason Reed
سيرينا تسعى للانفراد بالرقم القياسي في الألقاب الكبرى (رويترز)

بلغت الأميركية سيرينا وليامز -المصنفة ثانية- الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها الثلاثاء على السويسرية بيليندا بنسيتش بمجموعتين دون رد، بينما فاز الإسباني رافايل نادال -التاسع- على الألماني فلوريان ماير بثلاث مجموعات متتالية.

وتلتقي سيرينا -الساعية للانفراد بالرقم القياسي في الألقاب الكبرى الذي تتشاركه مع الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا)، والفوز بلقب أستراليا للمرة السابعة في مسيرتها- في الدور المقبل، التشيكية لوسي سافاروفا التي تغلبت بدورها على البلجيكية يانينا فيكماير.

undefined

كما استهل نادال مسعاه للعودة لساحة الألقاب الكبرى للمرة الأولى منذ 2014.

ويلتقي نادال -الذي عاني كثيرا العام الماضي من الإصابات، والساعي للقب ثان في أستراليا بعد عام 2009- في الدور الثاني القبرصي ماركوس بغداديس الفائز على الروسي ميخائيل يوجني.

كما تأهل إلى الدور الثاني الكندي ميلوس راونيتش الثالث بفوزه على الألماني داستن براون، ليواجه في اختباره المقبل اللوكسمبورغي جيل مولر الذي تغلب بدوره بصعوبة على الأميركي تايلور فريتز. 

المصدر : وكالات