رادفانسكا في نصف النهائي وفوز شرفي لموغوروسا

Tennis - Singapore WTA Finals Round Robin Singles - Singapore Indoor Stadium, Singapore - 28/10/2016 - Agnieszka Radwanska of Poland celebrates after defeating Karolina Pliskova of the Czech Republic REUTERS/Edgar Su
رادفانسكا هزمت بليسكوفا بمجموعتين دون رد (رويترز)

حسمت البولندية أنييسكا رادفانسكا (المصنفة الثانية) بطاقة التأهل الثانية من المجموعة البيضاء إلى نصف نهائي بطولة الأساتذة للاعبات الثماني الأول في العالم بالتنس، التي تبلغ قيمة جوائزها سبعة ملايين دولار بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا بمجموعتين متتاليتين، كما حققت الإسبانية غاربيني موغوروسا (المصنفة خامسة) فوزا شرفيا على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا (الثامنة) بمجموعتين لواحدة.

وحققت رادفانسكا بذلك الانتصار السابع لها دون هزيمة في سجل مبارياتها أمام بليسكوفا، التي خسرت أمام الألمانية أنجليك كيربر في نهائي أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز).

وكانت موغوروسا، حاملة لقب بطولة رولان غاروس، خسرت أول مباراتين في المجموعة البيضاء أمام رادفانسكا وبليسكوفا، بينما فازت كوزنتسوفا مرتين وضمنت تأهلها الأربعاء لنصف النهائي.

وبعد خسارتها المجموعة الأولى، انتفضت موغوروسا (23 عاما) ولم تمنح خصمتها المخضرمة سوى فرصة الفوز في شوط يتيم لتحسم اللقاء في ساعة و34 دقيقة.

موغوروسا خسرت أول مباراتين في المجموعة البيضاء أمام رادفانسكا وبليسكوفا (رويترز)
موغوروسا خسرت أول مباراتين في المجموعة البيضاء أمام رادفانسكا وبليسكوفا (رويترز)

وكانت كوزنتسوفا آخر اللاعبات المتأهلات لبطولة الأساتذة، واستفادت من انسحاب الأميركية سيرينا وليامز (الثانية عالميا) قبل أسابيع بسبب الإصابة.

وتأهلت من المجموعة الحمراء الألمانية أنجليك كيربر (المصنفة أولى) والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا (المصنفة سابعة).

وتلتقي كوزنيتسوفا غدا السبت سيبالكوفا التي كانت اصطدمت بها أيضا في نصف نهائي بطولة "ووهان"، حينما فازت سيبالكوفا في ثلاث مجموعات.

بينما تجمع المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي بين النجمة الألمانية أنجليك كيربر والبولندية رادفانسكا.

وحققت سيبالكوفا الفوز في آخر خمس مباريات لها أمام كوزنتسوفا، بينما تتفوق رادفانسكا على كيربر 6-5 في عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات السابقة بينهما.

المصدر : وكالات