من بصمات إصبعه.. التعرف على جثة براينت بين ضحايا تحطم المروحية التسع

An investigator works at the site of the helicopter crash that killed Kobe Bryant and eight others in a screen grab taken in Calabasas, California, U.S. January 27, 2020 and released by the National Transportation Safety Board. NTSB/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
قوة الاصطدام بالأرض واحتراق المروحية جعل الطب الشرعي يواجه صعوبات في التعرف على جثث الضحايا (رويترز)

تم التعرف على جثة نجم كرة السلة الأميركية السابق كوبي براينت من بين الجثث التسع لضحايا حادثة تحطم مروحيته الأحد الماضي بالقرب من لوس أنجلوس، بحسب ما أعلن الثلاثاء مركز الطب الشرعي في المقاطعة.

وأشار المركز في بيان أنه تم التعرف على نجم لوس أنجلوس ليكرز السابق براينت (41 عاما) بواسطة بصمات إصبعه، بالإضافة إلى رجلين آخرين وامرأة.

والرجلان هما مدرب البيسبول جون ألتوبيلي (56 عاما) الذي توفي في الحادث مع زوجته كيري وابنتهما أليسا، وطيار المروحية آرا زوبايان (50 عاما).

أما المرأة التي تم التعرف عليها فهي سارة شيستر (45 عاما) التي كانت في المروحية مع ابنتها بايتون.

ويعمل المحققون لتحديد هوية المتوفين الخمسة الباقين، ومن بينهم ابنة براينت جانّا البالغة 13 عاما.

وكان عمال الإغاثة قد أعلنوا في وقت سابق انتشال الجثث التسع التابعة لضحايا حادثة الطائرة التي تحطمت على أحد التلال.

وكانت ثلاث جثث انتشلت يوم وقوع الحادث من حطام الطائرة، قبل أن يُعثَر على الجثث الست الأخرى في اليوم التالي، ونُقلت الجثث جميعها إلى مركز الطب الشرعي.

ولقي براينت -الذي توّج بلقب الدوري خمس مرات بقميص ليكرز قبل اعتزاله عام 2016- حتفه الأحد نتيجة تحطم مروحية كانت تقله في كالاباساس بمدينة لوس أنجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا.

وتحطمت المروحية من طراز "سيكورسكي إس 76بي" حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي، الأحد في وقت كان فيه الضباب الكثيف يلف المدينة.

وأقلعت الطائرة من نيوبورت بيتش (60 كلم جنوب لوس أنجلوس) حيث كان يقيم براينت، في اتجاه أكاديمية مامبا التي يملكها النجم السابق الواقعة على بعد 135 كلم.

وبحسب المعلومات الأولية المتوفرة لدى التحقيق وتناولتها الصحف الأميركية، فإن بيانات الرحلة أشارت إلى صعوبات ظهرت لدى تحليق الطائرة فوق حديقة الحيوانات في لوس أنجلوس، عندما تم إبلاغ قائد الطائرة بأنه يحلق على علو منخفض.

وبعدها بدقائق قليلة، يبدو أن الطائرة المروحية اصطدمت بتلة ترتفع حوالي 520 مترا عن الأرض قبل أن تشتعل النيران فيها، ولم يكن للطائرة صندوق أسود، إذ لم يكن مطلوبا لهذا النوع من الطائرات.

وتحدث محققو وكالة سلامة النقل الأميركية عن "موقع حادث مروع"، حيث انتشر الحطام على مسافة 200 متر تقريبا.

المصدر : الفرنسية