رياضيون عراقيون يتحدون الظروف ويحصدون الذهب

Kovan Abdulraheem of Iraq celebrates after winning the gold medal in the men's Javelin Throw F41 event of the Rio 2016 Paralympic Games at the Olympic Stadium in Rio de Janeiro, Brazil, 11 September 2016.
كوفان حسن حامل ذهبية رمي الرمح (الأوروبية)

تحدى خمسة رياضيين عراقيين الظروف المادية الصعبة المحيطة بهم، وتمكنوا من حصد خمس ميداليات بينها ذهبيتان في منافسات دورة الألعاب البارالمبية التي اختتمت في ريو دي جانيرو، في الوقت الذي عجز فيه مواطنوهم الأسوياء عن تحقيق ظهور جيد في ألعاب ريو الأخيرة.

وشارك المئات من العراقيين أمس الثلاثاء في استقبال لافت لهؤلاء الرياضيين المعاقين العائدين من البرازيل يتقدمهم وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان.

 

‪جراح نصار حصد ذهبية رمي الكرة الحديدية‬ (الأوروبية)
‪جراح نصار حصد ذهبية رمي الكرة الحديدية‬ (الأوروبية)

وحصل خمسة رياضيين ضمن البعثة العراقية -التي ضمت 16 رياضيا في ألعاب رفع الأثقال وألعاب القوى والمبارزة والسباحة- خمس ميداليات، منها ذهبيتان: واحدة في مسابقة رمي الكرة الحديدية حصدها جراح نصار وهو من فئة قصار القامة وأخرى لزميله كوفان حسن من الفئة ذاتها أحرز ذهبية رمي الرمح ضمن منافسات ألعاب القوى.

أما الفضيات الثلاث فقد توزعت على مسابقات رفع الأثقال والمبارزة ورمي الرمح أحرزها كل من رسول كاظم وعمار هادي وولدان نزار على التوالي.

وقررت الحكومة العراقية منح الرياضيين الخمسة أصحاب الميداليات قطعا أرضية لإنشاء منازل تقديرا للإنجازات التي حققوها.

عمار هادي (يسار) توج بفضية المبارزة
عمار هادي (يسار) توج بفضية المبارزة

كما أعلنت الوزارة عن منح صاحب الميدالية الذهبية مبلغا ماليا قدره عشرة ملايين دينار (تسعة آلاف دولار) وخمسة ملايين دينار لصاحب الميدالية الفضية.

يذكر أن نصار الذي عيّن العام الماضي مدير قاعة رياضية صغيرة في مدينة الناصرية جنوب البلاد سجل رقما عالميا جديدا في مشاركته الأخيرة في مسابقة رمي الكرة الحديدية.

ونصبت داخل صالة مطار بغداد الدولي صور كبيرة تعود لهؤلاء الرياضيين الخمسة يبدو أنها تهدف إلى لفت الأنظار إليهم وإلى مستوى الإنجاز الذي حققوه في البرازيل.

المصدر : وكالات