كأس العالم

جدول مباريات

آيندهوفن يهزم أرسنال ويصعد للأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي

PSV Eindhoven v Arsenal FC: Group A - UEFA Europa League
رأسية لوك دي يونغ في طريقها لمرمى آرون رامسدال حارس أرسنال معلنة عن الهدف الثاني لآيندهوفن (غيتي)

تأهل آيندهوفن الهولندي للأدوار الإقصائية في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه 2-صفر على ضيفه أرسنال الإنجليزي، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات، التي شهدت أيضا فوز زيورخ السويسري 2-1 على ضيفه بودو جليمت النرويجي.

ورغم الخسارة، ظل أرسنال، الذي تلقى خسارته الأولى في المجموعة، متصدرا برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه آيندهوفن، فيما ظل بودو جليمت في المركز الثالث بـ4 نقاط، وتذيل زيورخ الترتيب بـ3 نقاط.

وجاء هدفا مباراة آيندهوفن ضد أرسنال في الشوط الثاني، حيث افتتح جوي فيرمان التسجيل للفريق الهولندي في الدقيقة 56، فيما أضاف لوك دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة 63.

أرسنال ضمن التأهل مسبقا

وكان أرسنال ضمن اجتيازه مرحلة المجموعات في البطولة منذ الجولة الماضية، غير أنه أصبح يتعين عليه تحقيق نتيجة إيجابية في لقائه الأخير بالمجموعة ضد ضيفه زيورخ، من أجل البقاء على قمة الترتيب، ومن ثم التأهل للدور ثمن النهائي مباشرة في المسابقة.

يذكر أن أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثماني بدور المجموعات في الدوري الأوروبي، سوف تلتقي في دور الـ32 للبطولة مع الفرق التي احتلت المركز الثالث بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، التي انتقلت للعب في "يوروبا ليغ".

رين يتعادل مع فنربخشة

وفي المجموعة الثانية، فرض التعادل الإيجابي 3-3 نفسه على لقاء فنربخشة التركي مع ضيفه رين الفرنسي، كما تعادل آيك لارناكا القبرصي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني بالنتيجة ذاتها.

وبعد ضمان فنربخشة ورين تأهلهما للأدوار الإقصائية في البطولة منذ الجولة الماضية، أصبح الصراع بينهما محصورا على اقتناص قمة المجموعة.

وبقي فنربخشة على الصدارة برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه رين، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما احتل لارناكا المركز الثالث بـ4 نقاط، وقبع دينامو كييف في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

تأهل ريال بيتيس

من جانبه، تأهل ريال بيتيس الإسباني لثمن النهائي في المجموعة الثالثة، عقب فوزه 1-صفر على مضيفه لودوغوريتس رازاغراد البلغاري.

وضمن بيتيس إنهاء مشواره في المجموعة متربعا على القمة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام لودوغوريتس، صاحب المركز الثاني، فيما يوجد روما الإيطالي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، قبل لقائه مع مضيفه هلسنكي الفنلندي، صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة في ذات الجولة في وقت لاحق اليوم.

كما صعد سانت جيلواز للدور ثمن النهائي في البطولة، عقب فوزه 2-صفر على مضيفه مالمو السويدي في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز يونيون برلين الألماني على ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي 1-صفر.

وعزز سانت جيلواز موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه يونيون برلين، الذي أنعش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية، بعدما تقدم بفارق نقطتين على براغا، الذي تراجع للمركز الثالث، وظل مالمو بلا رصيد من النقاط في ذيل الترتيب.

وفي المجموعة السادسة، أنعش لاتسيو الإيطالي آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية، عقب تغلبه 2-1 على ضيفه ميتلاند الدانماركي.

وانفرد لاتسيو بصدارة المجموعة مؤقتا، برصيد 8 نقاط، في حين تجمد رصيد ميتلاند عند 5 نقاط في مؤخرة الترتيب، قبل لقاء فينورد روتردام الهولندي مع مضيفه شتورم غرانس النمساوي، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 5 نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية