سيتين سيعود لتربية الأبقار.. 5 مدربين مرشحين لتدريب برشلونة

إقالة سيتين اصبحت محتومة بعد الهزيمة الكاسحة أمام بايرن (رويترز)
إقالة سيتين اصبحت محتومة بعد الهزيمة الكاسحة أمام بايرن (رويترز)

أجمعت التقارير الإعلامية الإسبانية على أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بصدد إقالة مدربه كيكي سيتين بعد الهزيمة التاريخية التي مُني بها الفريق الكتالوني أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وذكرت التقارير أن مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو، ونجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، والهولندي باتريك كلوفيرت، من أبرز الأسماء المرشحة لخلافة سيتين في تدريب برشلونة، كما قالت مجلة "فرانس فوتبول" إن النجم الفرنسي السابق تييري هنري، أحد المرشحين لتدريب الفريق الكتالوني أيضا.

كان بايرن تغلب على برشلونة مساء الجمعة 8-2، وهي المرة الأولى التي تستقبل فيها شباك الفريق الكتالوني 8 أهداف في مباراة واحدة منذ عام 1946.

وتقدم رئيس نادي برشلونة ماريا بارتوميو باعتذار للجماهير عن هذه الهزيمة الثقيلة نيابة عن الفريق، وأعلن أنه سيتم اتخاذ قرارات بناء على هذا الحدث، وقال "ثمة قرارات اتخذناها بالفعل، وقرارات أخرى سنتخذها خلال الأيام المقبلة، وسيتم الإعلان عن ذلك الأسبوع المقبل، وعلينا اتخاذ قرارات بعد أن تهدأ الأمور".

كان سيتين (61 عاما) تولى قيادة برشلونة في يناير/كانون الثاني الماضي خلفا لإرنستو فالفيردي، وقد أبدى استعداده لأي عواقب تترتب على الهزيمة الثقيلة من بايرن بقوله "الفرص بالنسبة لي آخذة في الانحسار بطبيعة الحال".

وكان سيتين قد وصف تدريبه برشلونة في أول مؤتمر صحفي له بالحلم، مشيرا إلى أنه كان قبل يوم واحد يرعى أبقاره في مزرعته قبل أن يتلقى الاتصال الهاتفي باختياره مدربا لبرشلونة.

وتعاقدت إدارة النادي مع سيتين على أمل تصحيح مسار الفريق الذي كان منهارا مع فالفيردي، لكنه زاده انهيارا وفشل في تحقيق حلمه الذي صرح به فور توليه بأن يكتب على قبره "فاز بدوري أبطال أوروبا".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة