"مستنكرة وتطبيعية وتبييض لصفحته السوداء".. حماس تعلن رفضها زيارة المنتخب السعودي لفلسطين

Soccer Football - AFC Asian Cup - Round of 16 - Japan v Saudi Arabia - Sharjah Stadium, Sharjah, United Arab Emirates - January 21, 2019 Saudi Arabia players pose for a team group photo before the match REUTERS/Thaier Al-Sudani

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن رفضها الترتيبات الجارية لزيارة المنتخب السعودي لكرة القدم منتصف الشهر الجاري لملاقاة المنتخب الفلسطيني في رام الله عبر بوابة الاحتلال.

ووصفت الحركة -في بيان صحفي- هذه الزيارة بالتطبيعية المستنكرة مهما كانت المبررات، والمستفيد الحقيقي هو الاحتلال لتبييض صفحته السوداء وكسر عزلته في المنطقة.

وقالت حماس إن الاحتلال الذي سيسهل إجراءات دخول المنتخب السعودي ولحمايته، هو نفسه الذي يقتل ويختطف الرياضيين الفلسطينيين ويحرمهم من المشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية ويدمر البنية التحتية الرياضية بشكل ممنهج، مطالبة السعودية بالتراجع عن هذه الخطوة واستبدالها بإجراءات تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم القطاع الرياضي.

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلنت خوض المنتخب الأول للمملكة مباراته في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 منتصف الشهر الجاري أمام المنتخب الفلسطيني بمدينة رام الله في الأراضي المحتلة، وذلك بعد أن رفض رفضا قاطعا اللعب هناك في التصفيات الماضية للبطولتين نفسهما، مما عدّه البعض تطبيعا مع إسرائيل.

وأصدرت الهيئة بيانا رسميا قالت فيه "استجابة لطلب الأشقاء في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وافق الاتحاد السعودي على لعب مباراة المنتخب الأول الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول (الجاري) على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بمدينة رام الله في فلسطين".

المصدر : الجزيرة + وكالات